أزياءاكسسواراتموضة

«رحلة على ضفاف المتوسط»: «شانيل» تستعرض أزياءها بجزيرة كابري بإطلاق أول عرض افتراضي

كان من المفترض أن يقام عرض دار الأزياء الشهيرة “شانيل” الخاص برحلات 2021 في جزيرة “كابري” الإيطالية؛ لكن بسبب تفشي فيروس كورونا من الصين إلى أوروبا أدى إلى إلغاء هذه الرحلة.

دار الأزياء شانيل

وقامت “فيرجيني فيارد” المديرة الإبداعية لـ “شانيل”، باطلاق أول عرض افتراضي خاص بمجموعات رحلات الموسم الجديد.

حمل العرض اسم “رحلة على ضفاف المتوسط”، وتضمن 51 إطلالة من بينها 14 تصميمًا تم حياكتها من الحرير والقطن المستدام، وهذا ما يؤكّد حرص العلامة في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى على البيئة والطبيعة.

دار الأزياء شانيل

وقد تم تصوير المجموعة الجديدة في استوديو باريسي من قبل المصور الفوتوغرافي” كريم سادلي” بالتعاون مع عارضة الأزياء العالمية “ميكا أرغانا راز”، بعد استحضار أجواء الريفييرا الفرنسية والإيطالية من خلال الديكور الذي تمثل بوجود زرقة الأجواء الصيفيّة وشرفة فسيحة تحاذي الشاطئ.

وجرى العرض من خلال مقاطع فيديو وصور نُشرت على الموقع الرسمي لدار “شانيل” وفي صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما بالنسبة للتصاميم، فإنها ابتعدت عن التكلف، كما حافظت على طابعها الراقي، وركزت على الأزياء المريحة التي توفر الشعور بالحرية والعصرية خلال العطلة مع الحفاظ على الأناقة، أما استعمال الألوان، فبقي محدودًا واقتصر على الدنيم الأزرق وبعض الإطلالات الوردية.

“السراويل”، أتت بخصر عال منسقة مع Crop Top وسترة التويد الأيقونية التي تتميز بها العلامة، وقد زينت كل هذه الإطلالات بالسلاسل في الرقبة أو على الخصر.

تُظهر الملابس المتواضعة رسالة الاستمرارية والتطور الهادئ الذي أصبح رؤية “فيارد” للعلامة التجارية، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بفلسفة غابرييل “كوكو شانيل” نفسها، التي انتقلت بالعلامة التجارية إلى أرقى المستويات بهدوء من موسم إلى موسم، وفي النهاية عبر العقود، ولاتزال تجذب أجيال من العملاء في هذا المجال.

تحضير هذه المجموعة استغرق 4 أسابيع، وتم تنفيذها في مشاغل دار “شانيل” في ظل احترام التدابير الاحترازية والوقائية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

وذكرت “فيارد” أنه تم الاستعانة بمجموعة من الأقمشة كانت متوفرة بالفعل في الدار، كما أعيد تقديم بعض القطع التي كانت موجودة سابقًا ولكن بأسلوب متجدد.

ترفض دار “شانيل” ومديرتها الإبداعية التخلي عن دورهما في إضفاء لمسات من الجمال والرفاهية على حياتنا؛ لذلك قررت الدار ألا تتخلف عن موعدها مع مجموعة الرحلات وتقدم عرضها افتراضيًا بانتظار أيام قادمة تكون أفضل.

اقرأ أيضًا: صور| مجموعة ماكس فاشن الفريدة لعيد الأضحى 2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق