رشاقتك

رجيم الفواكه الاستوائية لفقدان الوزن بفعالية

هل جربتي رجيم الفواكه الاستوائية لخسارة الوزن، بعيدًا عن أنظمة الدايت القاسية؟، فرغم عدم انتشاره في المجتمع العربي، إلا أنه صحي وفعال في التخلص من الوزن الزائد.

ويدعو خبراء التغذية إلى استهلاك الفواكه والخضراوات في مواسمها، على أن تكون عضوية وخالية من المواد الكيميائية؛ لذا يجب الإلمام بالفواكه الاستوائية الرائجة حاليًا في البلدان العربية.

التفاح

يحتوي التفاح على مضادات أكسدة، تساعد في التخلص من المواد المسرطنة في الجسم، فضلًا عن محاربة الآثار السلبية للكوليسترول الضار في الدم.

وأثبتت الدراسات أن تناول ثمرة متوسّطة الحجم من التفّاح تحتوي على خمس مرّات أكثر من الاحتياجات اليومية لكلّ جسم من الألياف؛ ما يعمل على تنظيف الجهاز الهضمي.

الكمثرى

تحتوي الكمثرى على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنيّة «البوتاسيوم، الكالسيوم، الفسفور، والمغنيسيوم» والأحماض العضوية الهامّة للهضم، بالإضافة إلى أنها غنيّة بالبروتين والفيتامينات خاصة «أ وج» والألياف.

اقرأ أيضًا: رجيم اللبن والخيار لإنقاص 9 كيلو في 11 يوم

وتعمل الكمثرى على خفض ضغط الدم، فضلًا عن احتوائها على مادة «بكتين» التي تسهّل عمل جهاز الهضم والأمعاء، وتخفّف من حدة الإسهال، ويُنصح بتناول حبة منها مباشرةً بعد الأكل.

التوت

التوت من الفواكه الغنية بالألياف والتي تُساعد في التخلّص من الدهون المكدّسة في البطن، ولكن يُفضل تناوله باعتدال؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر.

ويمتاز التوت بقدرته على خفض مستوى الكوليسترول بالدم، والوقاية من أنواع عدة من السرطان والأمراض التي تصيب الأعصاب، مثل «ألزهايمر».

وينصح الخبراء بتناول نصف كوب من التوت في اليوم، ولكن مع الحرص خاصة لمرضى السكري.

التين

يساعد التين على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى تعزيز صحّة القلب والعظام والوقاية من الإمساك، والعمل على اعتدال نسبة السكّر في الدم إلى حدّ ما.

ويمتاز بانخفاض سعراته الحرارية؛ إذ تحتوي حبة التين الصغيرة على 30 سعرة حرارية، ولكن لا يجب تناول أكثر من 3 حبات صغيرة من التين أو حبة كبيرة منه.

30 فائدة من فوائد التين للبشرة والشعر والصحة - وصفاتي

العنّاب

تمتاز ثمار العناب بقدرتها على تنظيف الدورة الدموية بالجسم، لاحتوائها على الحديد والفسفور؛ لذا فهي تعد عاملًا مساعدًا في إنتاج خلايا دم جديدة.

ويعد العناب مثاليًا في حالات فقر الدم، كما يؤدي الاستهلاك المنتظم لمصادر طبيعيّة غنيّة بالبوتاسيوم والفسفور والحديد كـ«العنّاب» إلى الحفاظ على العظام قويّةً وسليمةً وتعزيز المناعة.

ويساعد في خسارة الوزن؛ لأنّها قليلة السعرات الحراريّة؛ إذ يحتوي كلّ 100 جرام منها على نحو 79 سعرة حراريّة.

وتحتوي ثمار العناب على البروتينات والألياف ما يساعد في الشعور بالشبع، ويخفّف التوتر ويحسّن جودة النوم.

اقرأ أيضًا: الإفراط في تناول الفواكه يهددك بالسمنة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق