مشاهير الفن

رانيا يحيي على المسرح الصغير بدار الأوبرا في هذا الموعد

تحيى الفنانة الدكتورة رانيا يحيى، الخميس المقبل، حفلها الموسيقى الجديد على المسرح الصغير بدار الأوبرا بعد غياب فى ظل توقف الأنشطة والحفلات خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

ويتزامن حفل رانيا يحيى الجديد، مع انتصارات حرب أكتوبر المجيد لتحتفي فراشة الفلوت وفرقتها بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا جميعًا.

وتقدم أميرة النغمات رانيا يحيى عدد من المقطوعات الموسيقية الشرقية والغربية الجديدة التى تقدمها على آلة الفلوت لأول مرة، بمصاحبة الفنان الدكتور ديفيد جميعى، كما تشاركها شقيقتها عازفة الفيولا الدكتورة رشا يحيى، وأيضًا يبدع معها فى الحفل نجليها الفنانين يحيى الهرميل وفريدة الهرميل.

يذكر أن الدكتورة رانيا ملقبة بفراشة الفلوت، وهى رئيسة قسم فلسفة الفن بأكاديمة الفنون ،بجانب عضويتها بالمجلس القومى للمرأة، وأيضًا عضويتها بالمجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة لأنشطتها الثقافية والفنية المتعددة فى الداخل والخارج؛ حيث مثلت بلدها فى كثير من المحافل الدولية وحصلت على كثير من الجوائز وشهادات التقدير، وطافت العديد من البلدان حاملة رسالتها ومصريتها من خلال آلتها المحببة التى تعتبرها سلاحاً موجهًا ضد الجهل والظلامية.

 

اقرأ أيضًا.. إطلالة مفاجئة واستثنائية للقيصر كاظم الساهر تجعله حديث الجمهور

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق