اجتماعيات

رائدات أعمال يستعرضن منتجاتهن في معرض تراثنا الدولي بمصر اليوم

انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة الأولى للمعرض الدولي للحرف اليدوية والتراثية (تراثنا) في أرض المعارض بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وينظم المعرض _الذي يستمر على مدار تسعة أيام_ من قبل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويشارك بالمعرض ١٤٠ عارضا من منتجي الحرف التراثية واليدوية المتميزة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية .

وتتنوع المنتجات المعروضة بين الكليم اليدوي والمفروشات والإكسسوارات الحريمية و المنتجات الزجاجية والنحاسية والأقمشة المطرزة و الخزف والجلود والخوص وأدوات الزينة والتحف المنزلية والتابلوهات وغيرهم.

ويخصص المعرض جناح خاص لعرض منتجات مملكة البحرين التي تعد ضيف شرف للنسخة الحالية للمعرض.

من جانبه قال فوزي سرحان؛ رئيس التطوير الحرفي في إدارة الحرف اليدوية في مملكة البحرين إن مشاركة المملكة في فعاليات المعرض تأتي بعد استضافة مصر في معرض (حرفنا) الذي أقيم في البحرين خلال شهر أبريل الماضي.

ولفت سرحان إلى أن جناح البحرين يستعرض أبرز 8 حرف تشتهر بهم المملكة وتتضمن صناعة الصناديق المبيتة (الخشبية) ومنتجات الجلود والمديك (الحصير) والخزف والمنسوجات والجوهرات المصنوعة من الفضة وصناعة نماذج السفن وصناعة النقدة التي تتمثل في التطريز بالخيوط المطلية بماء الذهب أو الفضة.

وتتضمنت فعاليات المعرض ورشة عمل قدمها أحد المتخصصين في مجال المشاريع الصغيرة حول مبادئ التسويق والإدارة للمشاريع الناشئة.

جدير بالذكر أن تنظيم المعرض يأتي في ضوء تفعيل التعاون المشترك بين مصر ومملكة البحرين من أجل إحياء التراث وتطوير الحرف اليدوية المعرضة للاندثار فضلا عن تشجيع الشباب على دخول عالم ريادة الأعمال وتأسيس مشروعاتهم الخاصة ذات الأثر الإيجابي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
سلمى ياسين
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى