ديكورات

ديكور للمنزل الضيق.. احصلي على مساحة أكبر بهذه الحيل

يمكنك عمل أفكار ديكور للمنزل الضيق بطرق وخدع بسيطة، لتعطي إحساسًا  بالمساحة، في حالة إذا كنت ترغبين في جعل منزلك يبدو متسعًا.

ديكور للمنزل الضيق

وهناك بعض الطرق التي تجعلك تجمعين بين البساطة والجاذبية في منزلك، كي تجعليه يبدو بمساحة أكبر من خلال الديكور الداخلي.

ويمكنك متابعة السطور التالية، لمعرفة أفكار ديكور للمنزل الضيق، كي تستغليها وتطبيقها في منزلك.

ديكور للمنزل الضيق

– إذا كان منزلك ضيقًا يجب عليك تخصيص أمكنة للتخزين، ولكن بصورة مبتكرة، حتى تبقي على صورة الديكور الداخلي بشكل متألق، وذلك عن طريق البحث عن قطع المفروشات المصممة بصورة تندمج الدواليب فيها، كما في السرير والأريكة وغيرها.

– تستطيعين الاستفادة من مساحة الغرفة في أداء أكثر من وظيفة، مثل غرفة الجلوس التي تشمل مكتب العمل وركن للطعام والأريكة، فقط قومي بتقسيم هذه القطع وفقًا للمساحة.

 

– يمكنك شراء أو تصميم قطع أثاث قابلة للطي، مثل السرير المدمج بالحائط، بحيث تستطيعين توفير مساحة في الغرفة، أو الطاولة التي يمكن أن تنسدل من الجدار، لتشكل مكتب؛ حيث يجب الأخذ في الاعتبار أن الجدار سوف يتم تصميمه من الخشب، وبهذا ستوفري مكان الطاولة والمساحة بشكل مرتب.

 

– هناك أيضًا طريقة لتوفير مساحة لجعل المنزل الضيق واسعًا، من خلال شراء الأثاث متعدّد الاستخدامات، فهذه القطع توفر الكثير من المساحة في المنزل.

ديكور للمنزل الضيق

– تمنحك المرايا شعورً بأن المساحة أكبر من شكلها الحقيقي؛ حيث إن القاعدة المتبعة من مصممي الديكور تقوم على ترتيب مكان لكل مرآة بحيث تكون في مواجهة النافذة، من أجل عكس الإضاءة الطبيعية.

– من الأفضل أن يتم تصميم الديكور بصورة عمودية خاصة في المنازل الضيقة أي تحمّل الجدران بالخزائن، ويمكنك اختيار القطع التي تكون عمودية الشكل وليس بالعرض.

 

– من الطرق التي توفر في المساحة الأبواب والنوافذ التي تفتح وتغلق عن طريق السحب، فهي من الخدع السحرية الموفرة في مساحات المنازل الضيقة.

– يناسب التقليل من الأغراض المعروضة، وترتيب المتوافر منها، والتخلّص من غير المستخدمة، وذلك لإبعاد الفوضى عن المكان، والبحث عن طريقة تجعل مكوّنًا واحدًا يلعب دور نقطة الجذب في الديكور.

ديكور للمنزل الضيق

– الكثير منا لا يعلم أن الألوان لها دور في منح الشعور بأن المساحة أكثر ضيقًا أو فسحة، لهذا السبب يجب الابتعاد عن الألوان الداكنة في المنازل الضيقة.

– يجب أن تقومي أثناء تصميم ديكور منزلك الضيق، بتوظيف التدرجات الفاتحة من الألوان بجانب الأبيض، أو يمكنك اختيار الأزرق أو الأخضر، ولكن يراعي توظيف الفاتح من درجاتها، مع الإضاءة بشكل مرتب ومتناسب، ولكن يجب العلم أن اللون الأبيض يجعل المنزل الضيق واسعًا.

ديكور
ديكور للمنزل الضيق

اقرأ أيضًا: ألوان غرف النوم في 2022.. كيف تختارين اللون المناسب؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى