البيتديكورات

أفكار بسيطة وفريدة.. ديكور غرفة نوم رومانسية للزوجين

تعتبر الإطلالات الرومانسية من أبرز التفاصيل التي تحملها عملية تأثيث أو تجديد غرفة نوم الزوجين، مما يتطلب الكثير من البحث لاختيار تصميم مميز يلائم الوضع الرومانسي في الغرفة.

ونرصد في السطور التالية عدة أفكار سهلة التطبيق في غرفة النوم..

1- “كانوبي”.. يعتبر قماش من الشيفون الناعم باللون الأيض أو الدانتيلا، ويحمل أطرافًا أربعة تنسدل فوق وسط السرير مما يحقق مظهرًا رومانسيًا.

2- الشيزلونج.. يفضل اختيار ذو الملمس الناعم منه أو المبطن بالفرو أو الساتان، أو اختيار كرسي يتخذ هيئة الأرجوحة، لكن يفضل استخدامهما في المساحة الكبيرة بالغرفة.

3- لا مانع من استخدام بعض النقوش الخفيفة في الأقمشة والزخارف، خاصة مفرش السرير الأبيض السادة متعدد الطبقات، ويفضل أن يكون حشو السرير طريًا مع استخدام مخدات مصنوعة من الريش، ويجب أن تتماشى ألوان الوسائد والمفرش مع باقي الألوان.

4- يجب تجنب استخدام اللون الأحمر في غرفة النوم واستبدالها بألوان الباستيل الفاتحة التي تتفاعل مع الإضاءة؛ لإضفاء مزيد من الرومانسية، ويمكن دمج الزهري مع الأخضر الفاتح أو الأزرق مع الزهري والرمادي الفاتح.

5- تلعب المرآة دورًا هامًا في ديكور غرفة النوم، ويفضل أن تكون مزودة بإنارة مخفية خلفها على أن تكون باللون البني أو الرمادي أو لون الخشب، كما يمكن توزيع مجموعة من المرايا إذا كانت الغرفة فسيحة.

6- الإضاءة.. تلعب الإضاءة دورًا هامًا أيضًا في تحقيق الطابع الرومانسي للغرفة؛ حيث يفضل اختيار الإضاءة المخفية الخافتة باللون الأصفر والتي يمكن التحكم في قوتها بجانب عناصر الإضاءة الأخرى في الغرفة وهي كالتالي..

– الأباجورة: يفضل تثبيتها على طاولة السرير الجانبية.

– الشموع: يمكن استخدام التي تضاء بالبطارية ويتم تخصيص زاوية لها في الغرفة أو توزيعها على منضدة التسريحة أو الرفوف فوق السرير.

– الإضاءة الصغيرة الناعمة كالكانوبي.

– الإضاءة المخفية الموزعة أسفل السرير والمسلطة على الأرضية.

اقرأ أيضًا: ديكورات داخلية عصرية للبيوت الضيقة بشكل أنيق

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق