عنايه بالبشرة

دبس التمر لنفخ الخدود طبيعيًا دون فيلر

نفخ الخدود، أصبح أهم ما تفكر به الفتيات، وقد تلجأ بعضهن إلى عمليات التجميل واستخدام الفيلر للحصول على الإطلالة المرغوبة، ولكن يوجد بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على ذلك.

ويعد دبس التمر من أشهر المكونات المستخدمة في طهي الطعام، وأيضًا الأشهر في المواد التجميلية للبشرة، فهو عبارة عن مادة سائلة يتم تحضيرها من خلال غلى ثمار التمر بالماء مضافًا إليه السكر، وتصفيته عدة مرات حتى يتمتع بالقوام الثقيل والمُركز.

فوائد دبس التمر

وعلى مر الزمان، اعتمدت نساء العرب على دبس التمر في الأغراض التجميلية؛ نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد البشرة وتُعيد لها نضارتها وإشراقها.

ويُعرف دبس التمر بقدرته العالية على نفخ الخدود ومنحها مظهرًا ممتليئًا في فترة قصيرة، فضلًا عن قدرته الهائلة على زيادة نضارة البشرة وصفائها وعلاجها من الالتهابات.

ومن أبراز فوائده الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها، كل من:

1- الكالسيوم، ويُعرف بقدرته على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة مع التقدم في العمر.

2- الجلوكوز والفركتوز، وهي سكريات سهلة الامتصاص.

3- البوتاسيوم، وهو من العناصر الغذائية الهامة لسلامة الذهن وزيادة القدرة على التركيز، ويمنح الجسم الطاقة اللّازمة التي يحتاجها لزيادة نشاطه.

4- الفوسفور، الذي يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة العظام وتسهيل حركة العضلات ووظائفها، إضافة إلى منح الجسم الطاقة.

5- فيتامينات A وB الهامة لصحة البشرة والجلد.

طريقة استخدام دبس التمر لنفخ الخدود

أضيفي ملعقة كبيرة من دبس التمر إلى كوب من الحليب الدافئ وتناوليه يوميًا بشكل منتظم، ومع مرور الوقت ستلاحظين النتائج في أسبوع واحد فقط، وستحصلين على خدود وردية وممتلئة.

ويمكنك إضافة ملعقة كبيرة من دبس التمر إلى كوب من الماء الدافئ وتناوله يوميًا لمدة أسبوع كامل، وستلاحظين انتفاخ الخدود وظهورها بمظهر أكثر جمالاً وإشراقًا.

اقرأ أيضًا: بدون جراحات تجميل.. وصفة طبيعية لنفخ الخدود

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق