ثقافة وفنونثقافة

«دار كريستيز» تقدم معرضًا ومزادًا لأعمال فنية منتقاة عبر الانترنت

ينتظر محبي الأعمال الفنية المميزة، تقديم «دار كريستيز» للمزادات، معرضًا ومزادًا لأعمال فنية منتقاة عبر الإنترنت بعنوان «مسائل المادة»، خلال فصل الخريف.

معرض دار كريستيز

ويقام المعرض، ضمن أسبوع مزاد فنون الشرق الأوسط الحديثة والمعاصرة، والمزمع إقامته في لندن نوفمبر المقبل.

ويهدف إلى تكريس جهوده لإثراء التنوع في سوق الفنون العالمية، وتعزيز الاستدامة في مجال الفنون المتنوعة.

وينتظر من معرض ومزاد «مسائل المادة»، أن يسليط الضوء على أعمال فنانين معاصرين من الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وتبرز الأعمال المختارة، سبل استخدام المواد وإعادة تدويرها لإنشاء أعمال تعبيرية وفنية قوية، فضلًا عما يجمع بين المناطق الجغرافية المشاركة في الحدث، من قيَم وصِلات إبداعية عالمية مشتركة.

وتتولى دينا ناصر خديوي، مستشارة الفنون العالمية لدى كريستيز، مسؤولة تنظيم هذا المزاد الذي سيعقد بالتعاون مع قسم فنون الشرق الأوسط والفنون الأوروبية، في حقبة ما بعد الحرب والفنون المعاصرة، لدى كريستيز.

ومن المقرر أن يبدأ المزاد عبر الإنترنت في 11 نوفمبر ويستمر حتى 24 من الشهر نفسه، في حين يبدأ استعراض القطع الفنية عبر الإنترنت يوم الأربعاء 4 نوفمبر، أما بالنسبة للمعاينة فستكون بمقرّ كريستيز في كينغ ستريت لندن بين 14 و23 نوفمبر.

«دار كريستيز» تقدم معرض ومزاد لأعمال فنية منتقاة عبر الانترنت

وسيتضمن معرض دار كريستيز، أعمالًا لفنانين معروفين، بينهم منير فرمان فرمانيان؛ أولغا دي أمارال؛ إدواردو تيرازاس؛ غابرييل دي لا مورا؛ فرهاد مشيري؛ باسكال مارتين تايو؛ مها ملوح؛ غادة عامر؛ منير فاطمي؛ نبيل نحاس؛ معتز نصر، بالإضافة إلى فنانين صاعدين بينهم لينا بن رجب؛ كاتالينا سوينبرن؛ ومحمود باخشي.

«دار كريستيز» تقدم معرض ومزاد لأعمال فنية منتقاة عبر الانترنت

 

اقرأ أيضًا: صور| مزاد الإبل.. 19 فنانة تعكسن تفاصيل الإبل في لوحات تشكيلية مميزة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق