ثقافة وفنون

دارة الملك تجذب زوار «معرض خدمات الحج والعمرة» بالمخطوطات النادرة

أستمع الي المقال


تمكنت دارة الملك عبدالعزيز، من جذب زائري مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي انطلق فعاليته أمس، بعرض مجموعة من الكتب النادرة والمخطوطات الرائعة التي شاركت بها.

 

معرض خدمات الحج والعمرة

وعرض جناح دارة الملك المشارك في المعرض، الوثائق ومخطوطات؛ حيث توقف زوار المعرض أمام موسوعة الحج والحرمين الشريفين التي تعرضها للمرة الأولى لتكون إضافة لنماذج من المواد الإثرائية متضمنة الصور والوثائق المختلفة، التي تم جلبها من عدة أنحاء العالم.

كذلك، عرضت نماذج من المقتنيات النادرة، ووثائق ترجع لعهد المؤسس الملك عبدالعزيز  رحمه الله، وعدة أفلام وصور، والعديد من المواد النادرة، التي تتواجد في فعاليات تلك المناسبة؛ حيث تعتبر منصة التقاء فاعلة المجتمعة تحت سقف واحد للخبراء والمهتمين بخدمات الحج والعمرة.

وركزت دارة الملك على المشاركات ذات الطابع التاريخي والإرث الحضاري، من خلال تعريف المجتمع بنوادر الوثائق في عهد الملك عبدالعزيز، لتكون تقريرًا عن تطوير خدمات الحج في عام 1370هـ.

وحرصت على عرض أندر مخطوطات الدرعية التي تتعلق بالمناسك، بجانب تخصيص جانب عن أداء نسك الحج، بالإضافة إلى نوادر المطبوعات التي كانت تتواجد في مكتبة المؤسس أو مستشاريه، وأيضًا نوادر من مكتبات الدارة الخاصة.

وانطلق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، تحت عنوان «التحول نحو الابتكار»، أمس الإثنين، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم غدٍ.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن معرض تراث شومية بالرياض.. الأول في الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى