خلطات طبيعية لـ"شتاء" أكثر نعومة

يمثل فصل الشتاء، تحديًا لجميع السيدات؛ لبرودة الطقس وأحيانًا بعض الرياح المحملة بالأتربة، الذي ينتج عنها العديد من المشكلات، كجفاف بعض من أجزاء الجسم كاليدين، الأقدام، الشفاه، وأيضًا بشرة الوجه، ما يجعل الحفاظ على جمال ونعومة بشرتك خلال موسم الشتاء من الأمور التي تشغل أي امرأة.

تقدم لكِ “الجوهرة” هذه الخلطات الطبيعية الغير معقدة؛ للوصول إلى بشرة ناعمة وجميلة.

مقشر السكر البني:

تقشير البشرة بانتظام خلال فصل الشتاء، يعد جزء أساسي وهام من روتينك للحفاظ على نضارة بشرتكِ، وغالبًا ما تُهمل بعض السيدات تقشير بشرتهم؛ ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجفاف لديهن خلال فصل الشتاء، رغم استخدامهن للكريمات والمرطبات، الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى تراكم طبقات الجلد الميت والجاف.

وللتخلص من طبقات الجلد الميت، وتحفيز نمو خلايا جديدة؛ للوصول إلى بشرة ناعمة مشرقة ونضرة، اتبعي ما يلي:

ـ أحضري خليط بسيط من السكر البني مع زيت الزيتون لتقشير بشرتك. ـ أخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون؛ للحصول على خليط حُبيبي. ـ دلكي الخليط قليلًا بين راحة يديكِ في حركات دائرية قبل استخدامه على البشرة. ـ اشطفي وجهكِ بعد 5 دقائق بالماء الدافئ. ـ بعد تقشير البشرة، يُنصح باستخدام ماسك "الأفوكادو" مع العسل لترطيب بشرتكِ.

ماسك العسل.. "الأفوكادو":

وهي الخلطة المثالية للبشرة الجافة والناضجة؛ إذ يساعد على ترطيب بشرتكِ خلال فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة، ويمكنكِ تحضير الخلطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

ـ اخلطي ثمرة "أفوكادو" مهروسة مع نصف كوب من العسل، وهي كمية كافية لترطيب الوجه "الرقبة والصدر". ـ تخلط المكونات معًا بشكل جيد، حتى نحصل على خليط يشبه الكريم الناعم. ـ استخدمي الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا وتجفيفها، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي..

تشققات الشفاه:

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل، واستخدمي الخليط لتدليك الشفاه التالفة برفق، واتركي الخليط لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

مهدئ البشرة:

ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي بين راحة يديك وقومي بتدليك جسمكِ؛ للحصول على بشرة ناعمة وجميلة، خلال فصل الشتاء.

كريم العيون: لتخفيف الإجهاد وعلامات الشيخوخة حول عينيكِ، والمحافظة على ترطيب المنطقة المحيطة حول العينين؛ استخدمي بضع قطرات من زيت الزيتون على المناطق المعرضة للتجاعيد والترهلات.

في النهاية، احرصي على تخصيص جزء من وقتكِ مرة واحدة أسبوعيًا؛ لتدليل نفسك مع تقشير وجهك وجسمك مع الخلطات الطبيعية البسيطة، كي تستطيعين الحفاظ على جمالك خلال موسم الشتاء والبرودة القارصة.