موضةأزياء

خلال 5 أعوام .. تصميم الأزياء بتقنية ثلاثية الأبعاد

نظم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)؛ ضمن فعاليات موسم الإبداع “تنوين” في نسخته الثانية، ورشة عمل “تصميم الأزياء بالأبعاد الثلاثية”، وذلك في إطار تعزيز ودعم الصناعات الإبداعية.

تقنيّة جديدة ثلاثية الأبعاد

وأعلن المدرّبان العالميان “مايكل فيسر” و”فيكتور فيشيسلبومر”؛ عن أنه سوف يأتي تحول جذري في عالم التصميم سيظهر جليًّا خلال الخمسة أعوام المقبلة.

كما أنه سيكون هناك تصميم أزياء يدوي بالطريقة المعتادة، كون المصمم ينفذ عمله بتقنية ثلاثية الأبعاد، مشيرين إلى أن هناك توجهًا لدى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأزياء لاعتماد هذه التقنية.

وقال “فيكتور”: “هناك شركات متخصّصة في الموضة، وتحديدًا بالملابس الرياضية، اعتمدت أقسامًا لاستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد”.

وأضاف:”نعتقد كمدربين أن الجميع سيستخدم هذه التقنية التكنولوجية خلال الـ5 أعوام المقبلة؛ لتحل محل الطرق المعهودة حاليًا”.

وتدّرب المشاركون على تقنية التصميم المتطورة؛ عبر عدد من البرامج المستخدمة لتصميم وتصوير منتجات الأزياء.

يُذكر أن مصمم الأزياء السعودي المهندس محمد الغزال؛ مصمم أزياء ملابس رياضية لفرق سعودية وعربية، انتظر أعوامًا لتعلم تقنية التصميم بثلاثية الأبعاد.

وذلك لكونها تختزل الوقت والجهد في حال إتقانه لها، إلى أن وجد ما يحلم به ضمن فعاليات موسم “تنوين”؛ ليكتشف أنها ورشة عمل إبداعية بحتة تعتمد على الابتكار والبعد عن النمطية والتقليد.

وتواجدت المصممات السعوديات في قاعة التدريب الخاصة بالورشة؛ لمعرفة ما يمكن تطويره في مجال عملهن.

من جهتها، قالت المصممة آمنة الحافظ: “الفستان عادة يستغرق 5 أيام وربما يحوي أخطاء في المقاسات والتفاصيل الدقيقة للغاية، إلا أن هذه التقنية ستمنحنا المزيد من الدقة وتوفر الوقت؛ لإنجاز القطعة خلال ساعات من بدء العمل، وأعتقد أن هذا أمر مذهل”.

مصممة الأزياء رنا ريري: أسعى للعالمية.. والمرأة السعودية صاحبة ذوقٍ عالٍ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى