رشاقتك

خلال الحجر.. إليكِ 5 تمارين لـ«تنحيف الساقين»

تسعى الكثيرات إلى إيجاد طرق سريعة وفعالة، من أجل تنحيف الساقين والحصول على جسم مثالي ممشوق بدون ترهلات.

وفي ظل الحجر المنزلي المفروض على الجميع؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، أصبح من الأفضل ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

وتستعرض «الجوهرة» 5 تمارين لـ«تنحيف الساقين» بسهولة يمكن ممارستها في المنزل.

تمرين الاستلقاء على الجانب وتحريك الساق

يعتبر من التمارين السهلة للغاية، وليس عليكِ سوى الاستلقاء على الجانب الأيمن للجسم، مع مراعاة أن يكون الجسم مستقيمًا.

وقومي بوضع الذراع اليسرى على منطقة الفخذ، والذراع اليمنى تحت الرأس، ثم البدء برفع الساق اليسرى للأعلى ثم خفضها ببطء.

كرري التمرين بما لا يقل عن 8 مرات على الجانب الواحد، ثم تطبيقه على الجانب الآخر.

السكوات (وضعية الجلوس)

يعتبر هذا التمارين بجميع أشكاله من التمارين الهامة لتقوية وتنحيف الساقين، والآن عليكِ فقط الوقوف بشكل مستقيم، مع ترك مسافة قليلة بين القدمين، وثني الركبتين بدرجة طفيفة، وجعل الجزء السفلي من الظهر مقوسًا للخارج قليلًا.

عليكِ مراعاة شد عضلات البطن، وضم كفي اليدين أمام الصدر، ثم البدء في التحرك للأسفل لاتخاذ وضعية الجلوس، بحيث يكون الفخذان موازيين لسطح الأرض، ثم الوقوف مجددًا.

كرري التمرين بما لا يقل عن 15 مرة متتالية، وينصح للأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر أو الركبة بعدم ممارسة ذلك التمرين.

الوقوف على أطراف الأصابع

لن تبذلي الكثير من الجهد في هذا التمرين، فعليكِ فقط الوقوف بشكل مستقيم، مع مراعاة شد الجسم، ثم الوقوف على أطراف أصابع القدمين لمدة 15 ثانية، ثم الاسترخاء قليلًا، ومعاودة تطبيق التمرين 15 مرة، مع الاسترخاء بين المرة والأخرى.

الاستلقاء على الظهر ورفع الجسم

أسهل طريقة لتطبيق التمرين هي طريق الاستلقاء على الظهر، مع ثني الساقين بزاوية 90 درجة، ووضع اليدين على الأرض بجانب الجسم بشكل مستقيم، ثم الضغط عليهما لرفع الفخذين ومنطقة الوسط تمامًا عن الأرض، والثبات لمدة 2 – 3 ثوانٍ، مع مراعاة تكرار التمرين 12 مرة.

اللونجز

تمارين اللونجز تستهدف بوجه عام عضلات الجزء السفلي من الجسم، بالإضافة إلى الخلفية، وربلة الساق وعضلات البطن السفلى، باستخدام وزن الجسم فقط.

يجب الوقوف بشكل مستقيم، مع وضع اليدين على منطقة الوسط، ثم أخذ خطوة واحدة بالساق اليمنى نحو الأمام، بحيث لا تتجاوز الركبة مستوى أصابع القدم، وأخرى بالساق اليسرى نحو الخلف، بحيث تكون ممدودة بشكل مائل، على ألا تتجاوز الركبة مستوى كاحل القدم اليسرى، ولا تلامس الأرض، ثم الضغط إلى الأسفل، والرجوع للوضعية الأولى.

كرري التمرين 10 مرات، ثم تبادل الساقين وتطبيق التمرين 10 مرات أخرى.

 

اقرأ أيضًا.. أطعمة صحية تمنحك الشعور بالشبع لفترات طويلة

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق