مراحل حياة

خطورة تناول مسكنات الألم بشكل عشوائي

هناك فئة من الأفراد يتناولون مسكنات الألم بشكل مبالغ فيه، دون وجود حاجة ملحة لتناولها، ما يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية مع مرور الوقت.

خطورة تناول مسكنات الألم

وحذرت مدينة الملك فهد الطبية، الأفراد من خطورة تناول مسكنات الألم بشكل عشوائي وغير مبرر، الأمر الذي يسبب لهم أضرارًا صحية على المدى البعيد.

ونبّهت، مدينة الملك فهد، إلى أن الإفراط في تناول مسكنات الألم، يسبب عدة مشاكل صحية من ضمنها: «تلف الكبد والقرحة ونزف المعدة، بالإضافة إلى مشاكل في الكلى والدورة الدموية».

وأوضحت أن الاستخدام الكثير لأكثر من مسكن يحتوي على نفس المكون الأساسي مثل «دواء السعال أو الحرارة» في الوقت ذاته، من الممكن أن يؤدي إلى مضاعفة، فيما بعد دون الشعور بذلك.

وأوصت الأفراد الذين يتناولون المسكنات بكثرة، بضرورة استشارة الطبيب أو الصيدلي، في حالة شراء المسكنات وقراءة النشرة المرفقة للدواء.

مدينة الملك فهد الطبية

اقرأ أيضًا: تمارين رياضية محظورة على أصحاب الضغط المرتفع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق