جمالكمكياج

ختام “بيوتي وورلد السعودية” أكبر حدث للجمال في جدة

جدة – ليلى باعطية

أسدل معرض “بيوتي وورلد السعودية” 2019 الستار على دورته الثانية، بعد 3 أيام من التألق في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

واعتبر الزائرون المعرض أكبر حدث للجمال والصحة في المملكة العربية السعودية هذا العام، وذلك بمشاركة أكثر من 165 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم اجتمعوا كلهم تحت سقف واحد، وعرضه لكل ما يتعلق بمنتجات التجميل والشعر والعطور والصحة؛ ليساهم في جعل الزوار على اطلاع بأحدث العروض ومناقشة الفرص الجديدة لنمو الصناعة المحلية والإقليمية.

قطاع التجميل في السعودية

افتتح خلف بن هوصان؛ نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، معرض عالم الجمال “بيوتي وورلد” في دورته الثانية؛ حيث توقع المحللون وصول قيمته إلى 5.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

معرض بيوتي وورلد ينطلق في جدة أكتوبر القادم

في اليوم الأول أجرى كل من هادي الحارث؛ الرئيس التنفيذي للحارثي للمعارض، وسايمون ميلور؛ الرئيس التنفيذي لشركة “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط”، جولة بين منصات المعرض، استمعا خلالها لآراء عدد من العارضين المشاركين؛ وأشادا بمستوى التنظيم الجيد في المعرض.

ولفت الحارث إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بقطاع التجميل؛ لذلك من المتوقع أن يشهد المعرض حضورًا متزايدًا سواء من المشاركين أو الزائرين للمعرض، وهو الأمر الذي يعكس مؤشرًا جيدًا عن السعودية؛ إذ تمثل المركز التجاري الأهم في المنطقة؛ لما تتمتع به من بنية تحتية وتسهيلات ممتازة.

 942 مليون دولار أرباح العناية بالشعر

وأكد نجاح معرض “بيوتي وورلد السعودية”، مشيرًا إلى أن سبب نجاح النسخة الأولى في عام 2018 يعود إلى إرضاء العارضين الذين استطاعوا الوصول إلى الفئات المستهدفة من الزوار، والذين بلغت نسبتهم أكثر من 85%، وتم منحهم الفرصة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم للزائرين التجاريين.

أسعار تنافسية لأحدث الأزياء بمعرض العروس أبوظبي 2019

وأشارت الدراسة الاستقصائية التي أجريت إلى أن 90% من الزوار كانوا راضين للغاية عن تحقيق أهدافهم من زيارة المعرض.

ومن المتوقع أيضًا أن يشهد قطاعا العناية بالشعر والصبغات التجميلية النسبة الأعلى من الربحية، لا سيّما في ظل تنبؤات بتحقيقها نموًا يصل إلى 5% و4.5% على التوالي وذلك بحلول عام 2022؛ لتصل قيمتها إلى 942 مليون دولار أمريكي و719 مليون دولار أمريكي.

السوق السعودي من أضخم أسواق مستحضرات الجمال

أشارت البيانات، الصادرة عن مؤسسة “يورومونيتور إنترناشيونال”، إلى أنّ المملكة تُعتبر من أضخم أسواق مستحضرات العناية الشخصية والجمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، لاستحواذها على 16% من إجمالي المبيعات في المنطقة.

انطلاق أول معرض لمستحضرات التجميل في المملكة العربية السعودية

لذلك؛ فإنه من المتوقع أن تسجل السوق السعودية معدل نمو سنويًا مركبًا بواقع 3.2% على امتداد العامين المقبلين، في ظل توقعات بوصول الإنفاق الفردي للمستهلكين السعوديين إلى 163 دولارًا أمريكيًا على منتجات العناية الشخصية والتجميل في عام 2022.

شركات التجميل تعرض منتجاتها في معرض”تحدي الجمال”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى