اجتماعيات

حملة توعوية بعنوان «بيدك تحميهم» للتصدي لشائعات كورونا بالمملكة

أطلقت وزارة الصحة السعودية، حملة توعوية تحت عنوان «بيدك تحميهم»؛ للتصدي للشائعات المنتشرة المشككة بفاعلية لقاح كورونا وأعراضه الجانبية.

وبالتزامن مع انطلاق المرحلة الثانية من تطعيم لقاح كورونا بالمملكة، حرصت الوزارة على تشجيع الأفراد لتسجيل كبار السن من ذويهم لأخذ الجرعات.

وأكدت «الصحة» على فاعلية اللقاح وقدرته على حفظ وسلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

حملة توعوية لتلقي لقاح كورونا

وتتضمن الحملة التوعوية العديد من الفيديوهات والصور الملامسة للواقع في المجتمع السعودي؛ لتشجيع والتوعوية بأهمية أخذ اللقاح.

وتنتشر حملة «بيدك تحميهم» على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة الصحة، التي تحرص دائمًا على نقل المعلومات الصحيحة للمواطنين والمقيمين؛ للحرص على سلامتهم.

تطبيق صحتي

وفي سياق متصل، وجهت «الصحة» رسالة للجميع بسرعة التسجيل عبر تطبيق «صحتي» للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم في ظل الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة آخر مستجدات إصابات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، والتي تضمنت تسجيل 353 حالة إصابة مؤكدة، وتعافي 280 حالة.

وبلغ عدد الحالات النشطة 2531 حالة، منها 483 حالة حرجة، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 376021 حالة، وحالات التعافي الإجمالية 367015 حالة.

وعن الوفيات، تم تسجيل 5 حالات وفاة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 6475 حالة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تعلن إطلاق مراكز لقاح كورونا في جميع مناطق المملكة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق