استشارات

حقيقة تسبب جهاز الماموغرام في الإصابة بـ«سرطان الثدي»

تنتشر الكثير من الشائعات والمعلومات الخاطئة عن عدد من الأمراض منها سرطان الثدي، ما يثير مشاعر الخوف لدى النساء، خاصة أنه من الأمراض القاتلة.

أسئلة متعلقة بسرطان الثدي

وورد لوزارة الصحة بالمملكة، عدد من الأسئلة المتعلقة، جاء من ضمنها هل تؤدي أشعة جهاز الماموغرام، الذي يُستخدم للكشف عن إصابات سرطان الثدي، في الإصابة بالمرض؟

وأجابت الصحة، أن جرعة الإشعاع الناجمة عن أشعة الماموغرام ضئيلة للغاية، فهي تعادل كمية الأشعة الطبيعية التي يتعرض لها الإنسان من البيئة وذلك على مدى 3 أشهر.

 

وأكدت أن الاكتشاف المبكر للإصابة بسرطان الثدي، فوائده أكبر من التخوف من الأشعة أو الألم، مشيرة إلى أن دور الجهاز الحفاظ على سلامة المصابات وإنقاذ حياتهن.

من جهة أخرى، بينت «الصحة» حقيقة المعلومة الخاطئة المنتشرة بين العامة، عن فحص سرطان الثدي.

وقالت، إنه من الخطأ لدى أغلب السيدات إجراء عملية الفحص الخاصة بسرطان الثدي، في حالة الشعور بألم في الثدي، منوة إلى أن السرطان نادر جدًا ما يصبح مؤلمًا في مراحله الأولى؛ إذ يصبح مؤلمًا فقط في حالة إذا ضغط على عصب حسي أو إذا انتشر إلى العظام.

وشددت على أهمية وضرورة الفحص المبكر، للكشف عن الإصابة بالسرطان في حالة إن وجد.

على جانب آخر، نبهت «الصحة» إلى أن الصحة النفسية تساعد مريض السرطان على تجاوز مرحلة العلاج بأمان، وذلك في إطار التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي في أكتوبر الوردي.

 

اقرأ أيضًا: ما هي مرحلة سرطان الثدي التي تتطلب الاستئصال؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى