ثقافة

حفل توقيع كتاب ” كحل” لـ “تغريد أبو شاور”.. اليوم

تستضيف مكتبة عبد الحميد شومان العامة، اليوم الأربعاء، ضمن برنامج قراءات في المكتبة، حفل توقيع وتوقيع كتاب ” كحل” للكاتبة تغريد أبو شاور، وذلك في تمام الساعة 6:30 مساءًا، في قاعة مكتبة عبد الحميد شومان، الطابق الأرضي. وتقدم الحفل الدكتورة ليندا عبيد.

وصدر للقاصة تغريد أبو شاور عن وزارة الثقافة الأردنية وضمن سلسلة إبداعات شبابية، مجموعتها القصصية الثالثة؛ والتي سمتها بـ “كُحل”، وتقع في 196 صفحة من القطع المتوسط.
واشتملت المجموعة على عدد من القصص الطويلة والقصيرة على عكس المجموعتين السابقتين “نمش” و”خرز”، من هذه القصص: حسنا، سارة، سميرة، الهندية، لطيفة، فريدة، عجائز، بسمة، جميلة، وجدان، كريمة، ميسر، صوفي، ميرفت، سعاد، غزلان، بهيجة، ريتا، رنا، ليلى، غالية، حياة، كحل، سراي، والخاتمة”.

يُلاحظ أن معظم عناوين القصص تحمل أسماء نساء وهذا لافت للنظر، بمعنى أن القصص تشتبك مع خصوصية المرأة وتقف على منعطفات كثيرة في حياة هؤلاء النساء بأدق التفاصيل وكذلك شؤونهن، حيث نجد القاصة أبو شاور تلتقط بأم عينها تلك المشاهدات من الشارع والحياة العامة مثل «الكندرجي»، والبائعة وكذلك مماحكات النساء لبعضهن ونصب المكائد، وهناك قصة «ريتا» المرأة المتمردة، التي تعد أنموذجًا للمرأة المنافحة والمحبة حيث تقول:”في البداية كنت أقرأ الثورة والمدينة، والحياة، بنكهة السكر والفلفل والدخان”.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد علواني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى