مجوهرات

حجر الروبي يفرض سيطرته على عالم المجوهرات في شهر الحب

لا يوجد أجمل من حجر الروبي للاحتفال بشهر الحب «فبراير»؛ حيث يعتبر اللون الأحمر من أبرز الألوان التي يرتبط بها يوم الحب، لما يعكسه من حيوية وسعادة كبيرة.

ويشعرك اللون الأحمر بتدفق الدم في عروقك، وأيضًا يوحي بالدفء ويعبر عن الخجل ليكون رمزًا للحب.

ونجح اللون الأحمر في فرض سيطرته بعالم المجوهرات الفاخرة في شهر الحب؛ حيث يعبر الياقوت الأحمر عن فخامة وندرة القطع الخاصة به في نفس الوقت، ويعتبر أكثر ندرة من حجر الألماس الأبيض.

مجوهرات ملكية بحجر الروبي

وحرصت سيدات العائلات المالكة، على التألق بالمجوهرات التي يزينها حجر الروبي Ruby، مما يزين اطلالاتهن الملكية، ونرصد في السطور التالية بعض أجمل المجوهرات الملكية المزينة بهذا الحجر.

– تاج The Burmese Ruby Tiara

ظهرت الملكة إليزابيث الثانية بهذا التاج في دار جرارد العريق، وصُمم عام 1972 وتم ترصيعه بأحجار الروبي الأحمر، ويضم 96 ماسة كهدية من حاكم حيدر آباد في الهند.

أقراط كيت ميدلتون

ظهرت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية، في يوم الكومنولث السنوي العام الماضي، بأقراط طويلة من دار Mouawad، مزينة بأحجار الألماس الأبيض والروبي الحمراء على شكل زهرة صغيرة رائعة.

تاج Ruby Peacock Tiara

يعتبر من أبرز تيجان الروبي الأحمر، وظهرت به الملكة ماكسيما ملكة هولندا، وهو إرث العائلة الملكية الهولندية؛ حيث يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، بتصميم مستلهم من ريش الطاووس الفخم.

أقراط الأميرة شارلين

تألقت الأميرة شارلين أميرة موناكو، بأقراط متدلية من علامة “غراف”، وأظهر فخامة كبيرة للألماس والأحجار الكريمة وأحجار الروبي.

تاج Bains de mer tiara

تألقت به غريس كيلي أميرة موناكو الراحلة، ويعد من أبرز إصدارات “كارتييه”؛ حيث يضم 3 عناصر قابلة للفك كدبابيس منفصلة مرصعة بالألماس، بالإضافة لـ 3 من أحجار الروبي الأحمر.

اقرأ أيضًا: مجوهرات حجر الزمرد الفاخر لإطلالة ملكية راقية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق