جوائزها 450 ألف جنيه.. بدء التصفيات النهائية لمسابقة نواة المجتمعية بأسوان

بدأت التصفيات النهائية لمسابقة نواة المجتمعية بأسوان، والتي تقام ضمن فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي نظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جائزة نواة المجتمعية

وقال أحمد عثمان؛ رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطنICSB: إن مسابقة نواة المجتمعية تقام للعام السادس على التوالي، بمجموع جوائز تقدر بنحو 450 ألف جنيه.

وأكد أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب لتحويل أفكارهم وطموحاتهم إلى مشروعات حقيقية، ذات أثر بيئي ومجتمعي واقتصادي.

وأضاف أن المسابقة تشمل هذا العام 3 أقسام، هي: الشركات الناشئة وقسم الأفكار بجانب التعليم الفني، موضحا أنه سيتم اختيار 5 فائزين من قبل لجنة التحكيم ،هما: فائز واحد بالشركات الناشئة من بين 5 فرق تأهلوا للنهائيات بجانب فائز بقسم الأفكار، فيما سيتم اختيار 3 فائزين في قسم التعليم الفني.

وأشار أن لجنة التحكيم تضم عدد كبير من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، والقطاع المصرفي وممثلين من الحكومة بجانب ممثلي منظمات الأعمال.

وأوضح  أن مسابقة نواة تهدف إلى إعطاء أمل ودفعة قوية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والفتيات في ظل الأزمة الراهنة لفيروس كورونا؛ حيث تسلط الضوء علي الأفكار الريادية ذات الأثر المجتمعي والبيئي والتي تخدم المجتمع ككل، بجانب تعريف الشباب بالجوانب الايجابية لازمة كورونا والتي قد تتطلب العمل بهذه المشروعات بشكل مختلف مثل الترويج للمنتج الكترونيا وتوصيل الطلبات أو التعبئة والتداول بشكل افضل.

وأكد رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، أن «البيزنس موديل» للمشروعات الصغيرة تغير واختلف تمامًا عن ما قبل أزمة كورونا؛ حيث أصبحت الأولوية الآن لتقديم الخدمة بشكل أفضل والحفاظ علي العميل وارضائه والتواصل بشكل اسرع، منوهًا أن أسبوع ريادة الأعمال سيركز أكثر على فرص الشباب في الأزمة وكيفية تحقيق طموحاتهم وبدء مشاريعهم، خاصةً مع تلاشي الوظائف الحكومية وهو ما يتطلب من الشباب التسلح بالمعرفة والعلم وإيجاد طرق مختلفة لإدارة مشاريعهم.

وتستضيف مصر، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، للعام الثالث عشر وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم، في الفترة من 15 إلى 21 نوفمبر الجاري.

وشارك في فعاليات الأسبوع عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الجامعات والأكاديميين بجانب الباحثين ورواد الأعمال من مصر ومختلف دول العالم، بالإضافة إلى عقد العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.