جهز حقيبتك.. مصر تعيد فتح المطارات والمتاحف والأهرامات

تواصل مصر فتح أبوابها أمام السياح تزامنًا مع عودة الحياة الطبيعية والتعايش مع كورونا في جميع أنحاء البلاد؛ حيث أصبح بإمكانكم الأن قضاء إجازة صيفية ممتعة في مصر.

وأعادت المطارات في مصر فتح أبوابها، اليوم الأربعاء، أمام الجميع، مستأنفة العمل في المتحف المصري وموقع أهرامات الجيزة في القاهرة، للمرة الأولى بعد إغلاقها منذ أكثر من ثلاثة أشهر في إطار الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت شركة الخطوط الجوية المصرية، إنه غادر نحو ألفي مسافر من مطار القاهرة الدولي على متن 14 رحلة جوية الأربعاء.

واستقبلت مصر رحلتان تقلان ما يزيد على 350 سائحا أوكرانيا في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر، ومنتجع شرم الشيخ جنوبي شبه جزيرة سيناء.

وتستقبل مصر القادمين من خلال فرقًا طبية من لجان الحجر الصحي والطب الوقائي التي تقوم بالكشف الطبي على جميع الركاب القادمين للغردقة وإجراء الفحوصات اللازمة وقياس درجات الحرارة.

وحرصت فرقة الفنون الشعبية على استقبال القادمين بالمزمار والطبل البلدي.

وأكد المجلس الأعلى للآثار أن نحو 24 متحفًا وموقعًا سياحيًا استقبلوا الزوار أيضا مع فرض إجراءات وقائية للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وشملت المواقع التي تم افتتاحها أمام الزوار المتحف المصري وأهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين في القاهرة، إضافة إلى معبد الكرنك ومعبد حتشبسوت الجنائزي الشهير في الأقصر جنوبي البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. لاكتشاف الكنوز التاريخية.. انطلاق موسم صيف السعودية «تنفس»