جمالكعنايه بالبشرة

جفاف البشرة في الخريف.. نصائح آمنة لتجنبها

تعد مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الشائعة التي تتعرض لها السيدات، خاصة في فصلي «الخريف والشتاء».

وتحاول السيدات الوصول إلى علاج لجفاف البشرة بشكل طبيعي، بعيدًا عن المواد الكيميائية التي قد تضر، وهناك عدد من الإرشادات التي يفضل اتباعها من أجل تجنب جفاف البشرة.

 

تجنب جفاف البشرة

في حالة إذا كنتِ تبحثين عن طرق بسيطة وآمنة من أجل تجنب جفاف البشرة خاصة مع بداية فصل الخريف، تستعرض «الجوهرة» خلال السطور التالية، نصائح بسيطة يمكنكِ تجربتها للتخلص من الجفاف وترطيب بشرتك.

جفاف البشرة في الخريف.. نصائح آمنة لتجنبه نهائيًا

– ترطيب البشرة

يجب المحافظة على استخدام الكريمات المرطبة في روتينك اليومي، من أجل نضارة وحيوية البشرة، وكي تتجنبي جفاف البشرة والتشققات التي قد تصيبها، وأيضًا لتحفيزها على امتصاص الماء اللازم للترطيب.

 

– استخدام غطاء مصنوع من الحرير

في بعض الأوقات، يؤدي استعمال أغطية الوسائد التي تصنع من القطن إلى الجفاف، لهذا من الأفضل أن يتم الاعتماد على أغطية الوسائد المصنوعة من الحرير.

 

– النوم الجيد

يجب أن تعلمي أن أخذ قسط كافٍ من النوم، سوف يجعل بشرتك رطبة ونقية بشكل كبير، لأن الدّم يزداد تدفقًا للجلد خلال فترة النوم، ما يعمل على تحفيز الكولاجين والعمل على تجديد الخلايا التالفة.

 

– اتباع نظام غذائي صحي

تستطيعين حماية البشرة من الجفاف، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، ما يحسن تدفق الدم إلى الجلد، بالإضافة إلى مكافحة الشوارد الحرة، ومن الأفضل أن يشمل غذاؤكِ المكسرات والأسماك الدهنية والخضراوات والحمضيات.

جفاف البشرة في الخريف.. نصائح آمنة لتجنبه نهائيًا

 

– تناول المكملات الغذائية

يجب تناول المكملات الغذائية التي تناسبك، ولكن بعد استشارة الأطباء، ليصف لك الطبيب المعالج الجرعات المناسبة من «فيتامين هـ وفيتامين أ، وفيتامين ب».

 

– العمل على مكافحة التوتر والقلق

يؤدي التوتر والقلق الذي تعاني منه، لتهديد البشرة بالجفاف والشحوب والالتهابات الجلدية، كما أنه يتسبب في حدوث ارتفاع هرمون الكوريتزول في الجسم، لذلك عليك مكافحة التوتر عن طريق تناول المشروبات العشبية أو من خلال استنشاق الزيوت العطرية.

 

– شرب الماء

من الأمور الضرورية للحماية من جفاف البشرة، المحافظة على شرب الكثير من الماء بكميات كبيرة خاصة في فصل الشتاء، وذلك على مدار اليوم.

 

– تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف البشرة، لذلك من الجيد ضبط درجة حرارة المياه عند الاستحمام، بالإضافة إلى تجنب المكوث لفترة طويلة تحت الماء الفاتر.

 

– تجنّب الصابون القاسي الجاف

يجب استعمال كل من كريمات التنظيف أو منظفات البشرة اللطيفة الخفيفة على البشرة، وأيضًا جل الاستحمام مع مرطبات مضافة، كما أنه من الجيد أن يحتوي الصابون على زيوت ودهون مضافة، حتى تمنح بشرتكِ الترطيب اللازم.

 

– استخدام أجهزة ترطيب الهواء

يستعد الأفراد لدخول فصل الخريف، لهذا ينصح خبراء التجميل بأن يتم اعتماد أجهزة ترطيب الهواء، فهي تعمل على إضافة بعض الرطوبة في الغرفة، كما أنها تؤدي للاستفادة في حالات التدفئة الداخلية في فصل الشتاء، وتعد من العوامل المرطبة الطبيعية للجلد، والتي تحميه من الجفاف.

 

اقرأ أيضًا: أفضل ماسك للبشرة الدهنية.. وصفات طبيعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى