وجهات سياحية

جسر برج المملكة المعلق.. تجربة سياحية تستحق المغامرة

تمتلك المملكة العربية السعودية، العديد من الوجهات والتجارب السياحية المتميزة، ويعد زيارة جسر برج المملكة المعلق تجربة ساحرة تنتظر الزوار في العاصمة الرياض على مدار السنة.

 

جسر برج المملكة المعلق 

ويعتبر جسر برج المملكة المعلق في الرياض من التجارب التي توفر لك تجربة مختلفة ومميزة عند زيارته؛ حيث يأتي له العديد من الزوار حول العالم لاكتشافه وخوض مغامرة رائعة فيه.

جسر برج المملكة المعلق .. تجربة سياحية تستحق المغامرة

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، تفاصيل أكثر عن جسر برج المملكة المعلق في الرياض، لمشاهدة منظر مبهر من أجمل المناظر التي يمكنك مشاهدتها.

 

عليك أولًا عند الذهاب إلى هذا البرج، هو ركوب المصعد السريع وذلك إلى الدور الـ99من أجل المتابعة عن قرب أجمل مشهد في العاصمة الرياض، حيث أن ذلك الجسر معلق على ارتفاع 300 متر.

ويعمل هذا الجسر على تقديم مشاهد مبهرة لخط أفق مدينة الرياض، وأيضًا ما خلفه، فهذه التجربة تكون عبارة عن زيارة أساسية لكل من يزور الرياض لرؤية هذا المشهد المميز.


ويحتل برج المملكة المعلق المرتبة الرابعة، من بين أطول الأبراج في مدينة الرياض، وعن طريق جسره المعلق يستطيع الزوار النظر إلى المدينة من الجهة الأمامية والخلفية على نقس الخط، بفضل ألواحه الزجاجية التي تجدها تمتد من الأرض إلى السقف.

 

ومن خلال جولة الزوار بالجسر المعلق، يحظون بتجربة ممتعة يستمتعوا فيها بمشاهدة خط أفق الرياض، بالإضافة إلى التقاط مجموعة من أبهى الصور التي من الممكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الأجواء الساحرة من الأعلى.

جسر برج المملكة المعلق .. تجربة سياحية تستحق المغامرة

وعند زيارة جسر برج المملكة المعلق، تبدأ الجولة من قاعة الاستقبال الرئيسية في مركز المملكة، وبعدها يفضل الزوار الاتجاه إلى دور المعرض بواسطة السلم المتحرك الذي يقع وراء مكتب المعلومات، وفيه سوف يجد الزور الكثير من المتاجر الراقية، بالإضافة إلى محلات المجوهرات والسينما «فوكس» وهي واحدة من أفخر السينمات التي تتواجد في المدينة.

جسر برج المملكة المعلق .. تجربة سياحية تستحق المغامرة

وبالنسبة لمدخل الجسر ومكتب التذاكر، فهما يقعان بين محلي «مون بلانك» و«كارولينا هريرا»، والذي يبلغ فيه سعر التذكرة حوالي 63 ريالا سعوديًا.

وبجانب مكتب التذاكر، سوف يأخذكم المصعد المتحرك إلى الدور الـ77، وفيه سوف تجد أنه يستضيف مسجد الملك عبدالله، والذي يعتبر أعلى مسجد في العالم، بالإضافة إلى ذلك يوجد مصعد آخر في نفس الطابق يصل إلى الجسر المعلق في الدور الـ99.

اقرأ أيضًا: قلعة العرفاء التاريخية بالطائف.. وجهة تراثية تعيدك إلى الزمن الجميل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى