وجهات سياحية

جزر فرسان الخلابة.. رحلة لا تُنسى بين أحضان الطبيعة السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المناطق الطبيعية الخلابة وأماكن السحر والجمال المنتشرة في أرجاء مدنها المختلفة، التي تجذب الزائرين والسائحين إليها، من مختلف دول العالم.

وتمكن هذه المناطق الطبيعية الرائعة، الزائر من المواطنين والمقيمين والسياحية، من التمتع بتجربة سياحية ثرية وممتعة للغاية، ومن أبرز هذه البقع الساحرة «جزر فرسان».

وتقع «جزر فرسان» الساحرة، في محافظة جازان الجنوبية، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر المرجانية البديعة التي نقع جنوب البحر الأحمر قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية غرب السعودية.

جزيرة فرسان

وتضم مجموعة ساحرة من الجزر، على رأسها «جزيرة فرسان، السقيد، قماح، دمسك، زفاف، دوشك، كيرة، أبكر، وجزيرة سلوية».

وتعد هذه الجزر أحد المحميات البحرية المميزة في المملكة؛ حيث يوجد بها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أفضل الوجهات لعشاق الطبيعية.

تجربة غوص ممتعة

وتوفر تلك البقعة البحرية المميزة، تجربة فريدة لعشاق الغوص؛ حيث تمتاز بوجود العديد من الشعاب المرجانية في بحرها، فضلًا عن الحياة البسيطة التي تزيد من روعة التجربة.

ويمكنك أن تخوض مغامرة فريدة من نوعها في أحضان الطبيعة الساحرة مع الاستمتاع بتجربة الغوص والغطس في مياه جزر فرسان الفيروزية.

تاريخ عريق

ولعشاق التراث والآثار، ستكون هذه الجزر تجربة ساحرة ومميزة؛ حيث تحتوي على العديد من الآثار، أبرزها «القلعة العثمانية، مباني غرين، مسجد النجدي، وادي مطر، منزل الرفاعي، بيت الجرمل والكمدي وقلعة لقمان والعرضي».

محمية بحرية

ولا يتوقف سحر جزر فرسان على ذلك؛ إذ تتميز بتنوع حيوي مبهر باعتبارها محمية بحرية بمواصفات طبيعية، تجعلها أحد أفضل الجزر البكر حول العالم.

وتضم على أراضيها أشجار المانغروف التي يعيش عليها أنواع الطيور والحيوانات النادرة، التي تعيش على تناول الأسماك والكائنات البحرية المتخذة من مياه الجزر بيتًا لها.

ومن الطيور التي تعيش على هذه الجزر، كل من «طيور العقاب النساري، صقر الغروب، البجع الرمادي، رئيس البحر أحمر المنقار، النورس أبيض العين، الخرشنة الصغيرة، الحكنور، وطائر النحام».

فضلًا عن الأسماك والحيوانات النادرة أيضًا، مثل «غزال جزر فرسان» المهدد بالانقراض، والذي يعد أحد أندر أنواع الحيوانات على وجه الأرض.

ويعيش في مياهها أسماك القرش الحوتي، والأطوم، وأسماك مانتا، والسلاحف البحرية، التي يمكن قضاء وقت ممتع معها من خلال التجول بقارب صغير في رحلة لا تُنسى بين أحضان الطبيعة.

اقرأ أيضًا: هنا مالديف السعودية.. جولة ساحرة في شواطئ أملج

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى