«جرين هاوس وInstagram» يطلقان مبادرة لتطوير شركات الأزياء الناشئة في السعودية

أعلن برنامج "جرين هاوس" للابتكار وريادة الأعمال، التابع لمجموعة شلهوب، وشركة Instagram، عن إطلاق مبادرة تهدف لتوجيه وتطوير شركات الأزياء الناشئة المحلية ذات الإمكانات العالية في المملكة العربية السعودية.

وتسعى هذه المبادرة، التي طرحها برنامج مختبر الأزياء الذي أطلقه "جرين هاوس" سابقًا، إلى تعزيز ريادة الأعمال والابتكار في الشركات وتحديد العلامات التجارية السعودية المبتكرة والإبداعية في قطاع الأزياء.

وسوف تتعاون Instagram مع مجموعة شلهوب لتوفير الموارد والمهارات للشركات الناشئة في مجال الأزياء السعودية لتوسيع نطاق أعمالها وتسريع نموها على مدار خمسة أشهر.

من جهتها، قالت آنا جيرمانوس؛ رئيس السلع الاستهلاكية وقطاع التجزئة والتجارة الإلكترونية لدى ميتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إنّ الشركات الصغيرة هي نبض مجتمع Instagram، ونحن نعلم أنّ منصة Instagram تلعب دورًا بارزًا في اكتشاف المواهب والعلامات التجارية الجديدة خاصة في الموضة والجمال".

أضافت: "لذلك، ركّزنا طوال فترة الجائحة على مساعدة الشركات الصغيرة على الازدهار من خلال سرد قصصها وتزويدها بالأدوات اللازمة لبيع منتجاتها والنمو على المنصة. عبر برنامج مختبر الأزياء، نعمل على تعزيز التزامنا في المملكة العربية السعودية من خلال العمل مع مجموعة متقاربة التفكير وذات توجّه مجتمعي، بهدف جمع معارفنا وخبراتنا ومواردنا لمساعدة خمس علامات تجارية واعدة في مجال الأزياء على توسيع نطاق أعمالها وبناء علامات تجارية قوية في المملكة وتوسيع نطاق وصولهم خارج المنطقة".

ويعتمد مختبر الأزياء، الذي يعدّ البرنامج الأول من نوعه في المملكة، على التزام مجموعة شلهوب بتحديد ودعم العلامات التجارية السعودية المبتكرة وصاحبة الأفكار الإبداعية، وتزويدها بمنصة للتطور لتصبح رائدة في مجال الأعمال.

يركز البرنامج على المشاريع والعلامات التجارية التي لا تزال في مراحلها المبكرة، وستحصل كل منها على تمويل يصل إلى 15 ألف دولار أمريكي لتطوير عروض البيع بالتجزئة الخاصة بها في مجال الملابس غير الرسمية والأزياء المستدامة والتصميمات المعاصرة والاكسسوارات.

ويمثل البرنامج منصة ابتكار مفتوحة تجمع بين الخبرة التشغيلية لمجموعة شلهوب ورؤى يقدّمها متخصصون في القطاع لتنمية العلامات التجارية السعودية المرتقبة وتعزيز المواهب السعودية في مجال الأزياء. كما تم منح العلامات التجارية الوصول إلى شبكة التجزئة الواسعة لمجموعة شلهوب من خلال "متجر A Concept By MUSE" في رياض بارك، بما في ذلك قنوات المجموعة الإلكترونية منها وغير الإلكترونية.

وفي هذا الإطار، قالت دينا سيداني؛ رئيس قسم الابتكار في مجموعة شلهوب: "لدى المملكة العربية السعودية منظومة سريعة التطور في قطاع الأزياء تقودها فئة الشباب في المملكة ومجموعة واسعة من المصممين الموهوبين. وقد أطلق "جرين هاوس" برنامج مختبر الأزياء في وقت سابق من هذا العام بهدف دعم وتشجيع هذه المنظومة من رواد الأعمال البارعين وتسريع هذه الثقافة الريادية المحلية المتخصصة في صناعة الأزياء، بالإضافة إلى المساهمة في علامتنا التجارية الخاصة ومفاهيمنا التي تخدم عملائنا المحليين".

أضافت: "نحن نعتقد أنّه يمكننا تحقيق الأثر الأكبر من خلال الشراكات والجهود الجماعية المتسقة، ولذلك، نتطلّع بحماسة للتعاون مع Instagram في هذه المبادرة التي سيكون لها أثر إيجابي طويل الأمد في تعزيز الابتكار وتطوير مهارات نجوم قطاع الأزياء من شباب المملكة وإطلاقها للعالم بأسره".

اقرأ أيضًا: فساتين سهرة محتشمة من وحي نجمات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي