أسرة ومجتمعاجتماعيات

جامعة الملك عبد العزيز توقع اتفاقية لتدريس اللغة الصينية لطلبة البكالوريوس

أبرمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز، ممثلة في مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية ممثلة في قسم اللغة الصينية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون في مجال تعليم اللغة الصينية للطلبة في مرحلة البكالوريوس في كلية الآداب.

وُقعت الاتفاقية بحضور الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني؛ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، والدكتور مهند عابد؛ مدير مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية، بقاعة الاجتماعات في مكتب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

ومثّل كلية الآداب والعلوم الإنسانية في توقيع الاتفاقية، الدكتور فيصل بن سعيد بالعمش؛ فيما مثّل العمادة في التوقيع  الدكتور مسعود بن محمد القحطاني؛ عميد شؤون الطلاب.

وقال القحطاني؛ إن الاتفاقية تأتي امتدادًا للتعاون القائم بين كلية الآداب ممثلة في قسم اللغة الصينية، والعمادة ممثلة في مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية؛ لتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تعليم اللغة الصينية والتكامل في العملية التعليمية والتدريبية.

وأكد أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم التعليم المناسب للطلبة؛وذلك من خلال توفير كادر تعليمي متميز من دولة الصين لديهم درجة البكالوريوس والماجستير في تعليم اللغة الصينية لغير الناطقين بها، إضافة إلى رخصة لتعليم اللغة الصينية من مجلس اللغات الصينية “هانبان”، وتوفير المناهج المناسبة والمعتمدة من قِبل مجلس اللغات الصينية “هانبان”.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى