اجتماعيات

طريقة التقديم والإلغاء.. «توكلنا» يُطلق خدمة تصريح طبي طارئ

أطلق تطبيق «توكلنا» خدمة تصريح طبي طاريء، التي تساعد المرضى والمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في الوصول إلى المستشفى في أقرب وقت.

وأكد التطبيق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن هذه الخدمة تتيح للمستخدم طلب تصريح خروج لحالة صحية طارئة تستدعي نقلها إلى منشأة طبية بشكل عاجل.

اقرأ أيضًا: هل يحق لك الاعتراض على مخالفة منع التجوُّل عبر «توكلنا»؟

ويسمح هذا التصريح، الذي تم إطلاقه بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي والمجلس الصحي السعودي، بخروج فرد ومرافق معه عند الحاجة من مكان السكن إلى المنشأة الطبية.

وأضاف التطبيق ضمن تحديثاته الأخيرة، خاصية إصدار «تصاريح تنقل للطلاب وسائقيهم» لحضور اختبارات «قياس»، فضلًا عن إضافة خاصية، يتم من خلالها تغيير لون حالة الشخص بناءً على وضع الإصابة «مصاب أو عزل منزلي/ حجر صحي».

الشروط والمتطلبات

وللاستفادة من الخدمة الجديدة، يتطلب التواجد في مقر السكن عند الطلب وعدم وجود تصريح طبي طاريء آخر.

وأشار «توكلنا» إلى أنه لا يوجد حد يومي أو أسبوعي ولا توجد قيود جغرافية، ولا يُشترط تحديد المنشأة الطبية، موضحًا أنه إذا كان مقدم الطلب هو «المريض» فيمكنه إضافة شخص آخر كسائق أو مساعد.

وأضاف: «إذا كان المرافق هو المريض يجب إضافته من قبل مقدم الطلب»، مؤكدًا أن إضافة مرافق يتطلب الكشف عن رقم هويته وتاريخ ميلاده.

وأكد «توكلنا» أن الفترة الزمنية للطلب في مناطق منع التجول الكلي في أي وقت، أما في مناطق منع التجول الجزئي فتكون في فترة المنع فقط.

ويجب تأكيد حضور المريض من قبل المنشأة الطبية الموجه لها، وسيتم تعليق تصاريح طالب التصريح «سواء كان هو المريض أو المرافق» الأخرى «التموينية، المشي، أو طبي طارئ جديد» حتى يتم التأكد من حضور المريض للمنشأة الطبية.

وفي نهاية فترة التصريح سيتحول إلى المنع «اللون الأحمر»، ما يجعل المستخدم عُرضة لتطبيق العقوبات النظامية، وذلك في حال عدم التواجد في المنشأة الطبية.

كما تتولى المنشأة الطبية منح تصريح لعودة المريض ومرافقه إلى مقر السكن، تحت مسمى «موعد طبي- عودة».

إلغاء الطلب

أما عن إمكانية إلغاء الطلب، فيمكن إلغاؤه مرة واحدة باليوم خلال 15 دقيقة من بدء الطلب، بشرط التواجد في مقر السكن، ولا يمكن إلغاؤه للمرة الثانية في اليوم نفسه.

وفي وقت سابق، شدد تطبيق «توكلنا» على أن يمتلك كل فرد في المركبة عمره 15 سنة وأكثر، حسابًا وتصريح خروج مستقل وساري المفعول عبر التطبيق، أثناء وقت منع التجول.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية، مشيرًا إلى  أهمية الحصول على تصريح تنقل عند الخروج للحالات الإنسانية أو الوفاة، من هـــــنــــا

اقرأ أيضًا: طريقة الحصول على تصريح للحالات العائلية والوفاة عبر «توكلنا»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى