اجتماعيات

«توكلنا» يشدد على ضرورة تفعيل خدمة الوضع الحذر

شدد تطبيق توكلنا على ضرورة تفعيل خدمة «الوضع الحذر» من خلال تقنية البلوتوث، وذلك بعدما أصبح إلزاميًا لدخول المنشآت الحكومية والخاصة والمراكز التجارية في المملكة كافة.

وأوضح التطبيق عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن خدمة الوضع الحذر هي إحدى الخدمات الاحترازية التي ترسل إشعارًا فوريًّا عند اقتراب المستفيد من أحد المخالطين أو المصابين بفيروس كورونا.

خدمة الوضع الحذر

ونشر  التطبيق تغريدة توعوية عبر «تويتر»، قائلًا «مع الوضع الحذر تقدر تعرف إنك اقتربت من مصاب أو مخالط»، مطالبًا المستفيدين بضرورة تفعيلها.

خدمة «الوضع الحذر» تمكن المستفيد من معرفة الحالة الصحية للموجودين في الأماكن المزدحمة، ويتم تفعيلها باستخدام تقنية البلوتوث، التي بدورها ستقوم بتنبيهه إذا كان هناك شخص مصاب بفيروس كورونا أو مخالط قريب منه، مع ضمان الخصوصية للمصاب والمخالط.

وتتضمن آلية تفعيل الخدمة على تقنية البلوتوث لاستشعار الأجهزة القريبة من صاحب الجهاز؛ حيث تساعد على احتواء الفيروس، من خلال إرسال رسائل تنبيه عند مخالطة المصاب بالفيروس أو المشتبه بإصابته.

وأكد تطبيق توكلنا، أن تفعيل «الوضع الحذر» لا يعني الاقتراب من الجميع، بل يجب ترك مسافة آمنة مع الآخرين والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية.

اقرأ أيضًا: هل يحق للمقيم التسجيل في «تطبيق توكلنا»؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق