أسرة ومجتمع

«توفيق الربيعة» يدعو لأداء مناسك العمرة والزيارة في هذا التوقيت

وصف الدكتور توفيق الربيعة؛ وزير الحج والعمرة، تلك الأيام بأنها من أجمل الأوقات التي تناسب أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي.

 

وكشف الربيعة أن الأجواء في الوقت الحالي جميلة للغاية، كما أنه لا يوجد ازدحام بالحرمين الشريفين، بشكل خاص في الأيام من الأحد إلى الأربعاء.

 

وشارك صورة للحرم المكي، اليوم الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة «تويتر» وهو يشهد طوافا لعدد من المعتمرين حول الكعبة المشرفة في حالة من الهدوء التام دون تزاحم.

 

من جهة أخرى، كانت  وزارة الحج والعمرة، قد وجهت الدعوة إلى المصممين المبدعين، من أجل المشاركة في مسابقة تصميم شعار جديد للوزارة؛ حيث أوضحت أن قيمة جائزة التصميم الفائز ستصل إلى 50 ألف ريال.

 

وكشفت وزارة الحج عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أن التصميم الجديد يتم وفقًا لرؤية الوزارة التي تشمل تجربة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن محققة لأعلى درجات الرضا، وكذلك رسالة الوزارة التي تشمل خدمة ضيوف الرحمن عبر ضمان تقديم أفضل الخدمات لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

 

وفيما يخص تصميم شروط تصميم الشعار، فتتضمن:

– أن يحتوي على شعار المملكة العربية السعودية (السيفان والنخلة)

– وأن يمثل الشعار رمزية الحج والعمرة

– وأن يكون بسيطا ولا يحتوي على عناصر معقدة،

– وأن يكون التصميم الرئيسي بالنصوص العربية والإنجليزية.

 

كما اشترطت أن يعكس الشعار رؤية الوزارة ورسالتها، وأن يكون الشعار بألوان رئيسة وثانوية مع أساليب استخدامه، وأن يلامس التصميم مكانة الحج والعمرة في العالم الإسلامي، وأن يكون تكوين الشعار متزنا بصريا بأبعاد هندسية متوازنة، وأن يكون مرنا لاستخدامه بأحجام مختلفة.

 

اقرأ أيضًا: «الموارد البشرية» توضح خطوات الاعتراض على مخالفات الإجراءات الاحترازية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى