اجتماعيات

هذه آلية تطبيق الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل ابتداءً من فبراير المقبل

يوم واحد يفصلنا عن بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل في المملكة من جديد، في إطار الجهود التي تبذلها السلطات لمكافحة فيروس كورونا.

بدوره، أوضح متحدث الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد، تفاصيل آلية تطبيق الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل ابتداءً من فبراير المقبل، وكيفية الإبلاغ عن مخالفات تطبيق الإجراءات الاحترازية

وقال، خلال برنامج «سوق العمل» المذاع على فضائية «روتانا خليجية»: «الوزارة مستمرة في جولاتها الرقابية والميدانية على منشآت القطاع الخاص والعاملين بها للتأكد من وجود تطبيق توكلنا ومن الحالة الصحية عند دخول مقرات العمل واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان بيئة عمل صحية، والتأكيد على ضرورة التباعد الجسدي وارتداء الكمامة».

وأكد أنه سيتم تطبيق العقوبات الصادرة من الجهات المعنية على المنشآت المخالفة أو الأشخاص المخالفين للتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

ونوه بأن هناك أرقامًا مبشرة في حالات التحصين، تدل على ارتفاع الوعي الصحي لدى العاملين في القطاع الخاص والموظفين في القطاع العام، منبهًا إلى أنه تم رصد منشآت طالبت بفحوصات خارج البروتوكولات المعتمدة من وقاية، وهذا الأمر مرفوض.

وطالب بالإبلاغ عن المخالفات، من خلال تطبيق معًا لرصد، أو قنوات الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الرقم الموحد 19911 .

اقرأ أيضا:«وزير الموارد البشرية» يعتمد يوم التأسيس إجازة رسمية للقطاعين

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى