اجتماعيات

توحيد مبادرة تمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم عبر «أبشر»

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن توحيد مبادرة تمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم عبر «أبشر».

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وقالت الوزارة، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: إلحاقًا لمبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتمكين الوافدين من العودة إلى بلدانهم جوًا بشكل استثنائي؛ تم توحيد واستقبال الطلبات عبر مبادرة عودة بمنصة أبشر.

اقرأ أيضا.. فيديو| توصيات وزير الصحة في حال الخروج من المنزل اضطراريًا

وأطلقت المملكة، مبادرة عودة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، على أن يتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية؛ على أن يتم إرسال رسالة نصية للمستفيد موضحًا بها موعد الرحلة ورقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.

وأتاحت الاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول على منصة أبشر  للخدمات الإلكترونية، ثم اختيار أيقونة (عودة) وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة – تاريخ الميلاد – رقم الجوال – مدينة المغادرة – مطار الوصول).

 

وقالت وزارة الداخلية بالمملكة أن المغادرة ستكون عبر المطارات التالية: “مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة، ومطار الأمير محمد بن فهد بالدمام”.

افرأ أيضًا..«الدكتور محمد العبدالعالي» يكشف علاقة المضادات الحيوية وفيروس كورونا

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى