اجتماعيات

توثيق مشاهد أول أيام عودة الحياة الطبيعية بالمملكة

شهد أول أيام عودة الحياة الطبيعية في المملكة، العديد من التصرفات السلبية، في الالتزام بالإجراءات الوقائية مع فيروس كورونا؛ حيث لم يلتزم عدد من المواطنين والمقيمين بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وتستعرض «الجوهرة» أبرز مشاهد اليوم الأول للعودة إلى الحياة الطبيعية، وتعليقات بعض الشخصيات البارزة في المجتمع للتوعية.

أول أيام عودة الحياة الطبيعية

حرص عدد من المواطنين على توثيق مشاهد مختلفة في الرياض والمدن الكبرى؛ حيث رصد ازدحامًا في بعض الأماكن مع عدم الالتزام بارتداء الكمامات.

https://twitter.com/_al_suwailem/status/1265903190404485121

وشهدت جدة ازدحامًا كبيرًا في الواجهة البحرية، بعد السماح بالتجول في أولى مراحل تخفيف الإجراءات الإحترازية.

وأظهرت فيديوهات من الواجهة البحرية، تكدس هائل في جميع الاتجاهات، لدرجة شلت الحركة المرورية.

ومع استمرار رصد عدم التزام عدد من المواطنين والمقيمين بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات؛ اضطر عدد من الشخصيات البارزة بالمملكة للتدخل.

 

وعلق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على مشهد اليوم الأول لعودة الحركة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال: «أن يكون هناك زحام سيارات في الشوارع هذا أمر طبيعي في ظل الغاء الحظر الكلي، ولكن من غير الطبيعي ولا المعقول الاستهتار بعدم لبس الكمامة، وعدم التباعد لمسافة مترين للمتكدسين عند المحلات».

وأضاف: «يا جماعة الخير هذا أول يوم ..! لا أظن للأسف أن يوم 29 شوال سيكون هو يوم عودة الأمور لطبيعتها!».

من جهته، علق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «يا أهلي وإخواني وخواتي التباعد التباعد والالتزام بتعليمات أرجوكم».

وتدخل متحدث الصحة؛ الدكتور محمد العبدالعالي بتغريدة: «الجائحة مستمرة والفيروس موجود، لا أحد منا يريد أن يفقد أحدًا، لا تكن سببًا في أذية نفسك أو نقل العدوى لوالديك وأبنائك لا سمح الله بسبب الاستهتار والتفريط، فنحن أمام حماية أرواح غالية، وعلينا القيام بواجبنا الشرعي والوطني بالتقيد بالسلوكيات الصحية.. حفظكم الله ورعاكم».

وتصدر وسم جدة الآن، منصة «تويتر»، حيث شهد تفاعلًا كبيرًا من قبل المواطنين، وناشد المغردون بضرورة التزام الجميع بالإجراءات، مؤكدين أن استهتار عدد قليل من المتواجدين في الشارع قد يؤدي إلى إصابة الكثير بدون وعي.

 

وقال الشاعر عبداللطيف آل الشيخ : «اعتمد على وعيك .. لا تعتمد على وعي الڤايروس».

وعلى الرغم من المشاهد الصادمة في الرياض وجدة، إلا أن بعض المناطق شهدت التزامًا ووعيًا كبيرًا من قبل المواطنين، وعلى رأسها الطائف؛ التي شهدت انسيابية في الحركة على الطرقات، والالتزام بالإجراءات الكاملة؛ للحد من انتشار الفيروس.

 

اقرأ أيضًا.. فتح المساجد وعودة الرحلات.. تفاصيل الأوامر الملكية لـ «التعايش مع كورونا»

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق