عنايه بالبشرة

تنظيف البشرة بشكل صحي بـ4 مكونات طبيعية

ينصح الكثير من الخبراء بضرورة استخدام المكونات الطبيعية في تنظيف البشرة والبعد عن المكونات الصناعية الضارة، وذلك للحفاظ على بشرتك نظيفة ومتوهجة.

وتحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة واهتمام؛ للتخلص من الأتربة والعوالق بها التي تسبب ظهور الحبوب والبقع السوداء، بالتالي يجب الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا.

ونرصد في السطور التالية عدة مكونات طبيعية يمكن استخدامها لتنظيف بشرتك..

– اللبن

يعتبر مطهر كلاسيكي يحتوي على حمض اللكتيك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة، ويفضل استخدام الحليب كامل الدسم وليس الخالي من الدهون.

ويمكنك تطهير البشرة بوضع كمية صغيرة من اللبن كامل الدسم في يدك وتدليك بشرتك به، ويمكن مزجه بالبيض المخفوق لأصحاب البشرة الجافة أو جل الألوفيرا للبشرة الحساسة.

– الشوفان

يعتبر من أفضل المنظفات الطبيعية؛ حيث يعمل على تقشير بشرتك بلطف وإضافة ملمسًا ناعمًا لها، وينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.

ويمكنك تنظيف بشرتك به عن طريق طحن ربع كوب من الشوفان وتخزينه في وعاء مغلق، ومزج جزء منه مع كمية صغيرة من الماء أو الزيت أو جل الألوفيرا في يدك حتي يصبح معجون، ودلكي بشرتك لمدة 4 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر.

– الليمون الحامض

يعتبر منظف ممتاز للبشرة الدهنية ويجعله أكثر نضارة، ويمكن مزجه باللبن أو الزبادي للحصول على منظف كريمي لتنظيف البشرة من المواد المختلفة.

واحرصي على ترك الخليط على بشرتك لبعض الوقت حتى تمتص الليمون الحامض قبل العمل على ترطيبها بالكريمات المناسبة لنوع بشرتك.

– العسل

يعتبر من المرطبات الطبيعية التي تسحب الرطوبة من الهواء وتترك وجهك نديًا وناعمًا، ويحتوى على خواص علاجية رائعة تساعد على تقليل الإحمرار وتهدئة البشرة المتهيجة.

ويمكنك تحضير مزيج من نصب كوب عسل وملعقة كبيرة من الصابون البلدي المطحون للحصول على منظف رائع وبشرة رطبة.

اقرأ أيضًا: أسباب بهتان البشرة وطرق علاجها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق