اجتماعيات

تمديد صلاحية الإقامات والتأشيرات إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين

أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة دون رسوم أو مقابل مالي، وذلك إلى نهاية شهر مارس المقبل من عام 2022م.

وجاء قرار التمديد، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة في التعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية «كوفيد – 19».

 

ويأتي القرار، ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي ستضمن سلامة المواطنين والمقيمين، كذلك تساهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وينفذ قرار التمديد آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، وذلك على النحو التالي:

 

أولاً:

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 8 / 1443هـ الموافق 31 / 3 / 2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

 

ثانيًا:

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 8 / 1443هـ الموافق 31 / 3 / 2022م.

 

اقرأ أيضًا: «الصحة» توضح مدى احتمالية الإصابة بكورونا للمتعافين

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى