ثقافةثقافة وفنون

تكليف الدكتورة سوزان محمد اليحيى مديرًا عامًا للمعهد الملكي للفنون التقليدية

أصدر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان؛ وزير الثقافة السعودي، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية، قرارًا بتكليف الدكتورة سوزان محمد اليحيى، مديرًا عامًا للمعهد الملكي للفنون التقليدية.

وتتولى الدكتورة سوزان اليحيى إدارة شؤون المعهد، وتنفيذ توجهاته الاستراتيجية، بجانب تطوير منظومة الفنون التقليدية، وذلك انطلاقًا من رؤية المجلس، لتنضم ضمن الكوادر النسائية المهمة في المملكة.

من هي الدكتورة سوزان محمد اليحيى؟

تعتبر اليحيي من الكفاءات الأكاديمية المتميزة في مجال التصاميم والفنون، غير أنها عملت عضوًا في هيئة التدريس في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وتقلدت العديد من المناصب الإدارية والاستشارية، وذلك أثناء فترة عملها بالجامعة، بجانب عملها مستشارًا وعضوًا في عددٍ من اللجان الاستشارية داخل وخارج الجامعة.

وحصلت على درجة الماجستير في التربية الفنية، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في تكنولوجيا التعليم، وأيضًا درجة دكتوراه ثانوية في السياسات والقيادة التربوية من جامعة شمال كولورادو الأمريكية.

كذلك لها مشاركات في عدة مؤتمرات علمية؛ حيث نشرت العديد من البحوث في مجالات منوعة، وتعتبر من الشخصيات التي أسهمت في إنجاح فكرة مشروع المعهد حتى تم إطلاقه رسميًا.

اقرأ أيضًا: تعيين «الدكتورة موضي بنت محمد الجامع» نائبًا لرئيس شركة STC وعميدًا للأكاديمية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى