ثقافة

تكريم رؤى المدني لدعمها السينما في السعودية بمهرجان مالمو

تمكنت رؤى المدني، المنتجة وإحدى المؤسسين لشركة الصورة العربية Arabia Pictures، من تحقيق إنجاز كبير من خلال حصولها على تكريم خاص بشهادة تقدير عن دورها في دعم السينما في السعودية وإنتاج الأفلام العربية وتوزيع الأفلام العربية في العالم العربي خلال الدورة الـ12 من مهرجان مالمو للسينما العربية.

وعبرت «رؤى» عن سعادتها بهذا التكريم، قائلة «بتوجه بالشكر لمدير المهرجان محمد قبلاوي وكل القائمين على المهرجان.. وسعيدة جدا بتواجدي مع صناع الأفلام السعودية التي شاركت في دورة الاحتفاء بالسينما السعودية».

وأضافت «ومبروك لكل صناع الأفلام العربية الذين شاركوا في المهرجان من خلال أفلامهم أو حكاياتهم، ومزيد من التعاون المثمر بين شركة الصورة العربية وكل صناع الأفلام الموهوبين».

وشاركت رؤى المدني، في الجلسة النقاشية «لماذا من المهم أن نصنع أفلامًا؟» مع المخرج والكاتب اللبناني خالد رمضان والمنتج السويدي مارتن بيرسون، في حوار أدارته الناقدة والمبرمجة السويدية برنيلا فرايكول.

توزيع أفلام عربية حول العالم

وخلال فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان مالمو للسينما العربية، أعلنت مجموعة شركات الصورة العربية – Arabia Pictures، عن بدئها لتوزيع أفلام عربية حول العالم بعد مشوار طويل في توزيع الأفلام الأجنبية في السعودية ودول الخليج العربي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة بالفيلم التونسي «قدحة» للمخرج أنيس الأسود، والذي انطلق في عرضه العالمي الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصل على تنويه خاص بمسابقة آفاق السينما العربية وجائزة أفضل سيناريو بمهرجان مالمو.

من هي رؤى المدني؟

رؤى المدني هي منتجة سعودية وإحدى المؤسسين لشركة الصورة العربية Arabia Pictures، بدأت مشوارها المهني في 2001؛ حيث عملت بمجال الدعاية، لتحقق نجاحات قوية كواحدة من الرائدات السعوديات في هذا الوقت.

وأسست شركة لإدارة الفعاليات – Event Management عام 2008 والتي تعتبر الشركة الأولى من نوعها بالمملكة في ذلك الوقت، وفي 2013 انضمت إلى مجموعة قنوات MBC كرئيسة لقسم الإذاعة.

وفي 2019 أصبحت رؤى المدني المدير التنفيذي لشركة صدف، والتي تعتبر أكبر شركة إنتاج في المملكة السعودية وتمتلكها MBC.

كما أنها عضوة في كل من «YPO – منظمة الرؤساء الشباب، القادة العرب، صندوق الأمم المتحدة للسكان، لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا»، وحصلت «رؤى» على درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA من جامعة ثندربيرد.

اقرأ أيضًا: فيلم قوارير يشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية ضمن برنامج ليال عربية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى