استشارات

تقوية مناعة الحامل.. 3 أطعمة غذائية تحمي من فقر الدم

يجب تقوية مناعة الحامل، خلال فترة الحمل، من أجل حماية السيدة والجنين من المشاكل الصحية التي من الممكن التعرض لها.

تقوية مناعة الحامل

وتزيد حاجة السيدة الحامل، خلال فترة الحمل لمعدن الحديد، وذلك من أجل إنتاج الكثير من خلايا الدم الحمراء، التي تكون مسؤولة عن إرسال التغذية والأكسجين إلى الجنين من خلال المشيمة.

ويؤثر نقص الحديد، خلال الحمل، سلبيًا في صحة السيدة والجنين، ويعرض الأم للإصابة بالأنيميا؛ إذ تظهر عليها عدة أعراض منها: «الصداع، والدوخة، وضيق التنفس، وغيرها».

وهذه قائمة بالأطعمة التي تساهم في تقوية مناعة الحامل:

– اللحوم الحمراء:

تعد أنواع اللحوم الحمراء من المصادر الغذائية الحيوانية التي تكون غنية بمعدن الحديد، بالإضافة لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين B12، فهي تساهم في التقليل من فرص ولادة أطفال يعانون من عيوب خلقية بالجهاز العصبي.

– الخضراوات الداكنة:

تعتبر الخضراوات الداكنة من الأشياء المفيدة، التي يجب أن تعتمد عليها المرأة الحامل مثل السبانخ، فهي تساهم في حصولها على الاحتياج اليومي من معدن الحديد، بالإضافة لتقليل فرص الإصابة بفقر الدم.

وتحتوي الخضراوات الداكنة على نسبة عالية من الألياف بجانب كونها من العناصر الغذائية الهامة لتحسين عملية الهضم، التي تحتاجها السيدة الحامل.

– العسل الأسود:

ينصح أطباء النساء والتوليد، المرأة الحامل بأهمية تناول ملعقة صغيرة من العسل الأسود، على معدة فارغة بشكل يومي؛ من أجل تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة للحصول على الاحتياج اليومي من معدن الحديد.

اقرأ أيضًا: للحفاظ على الجنين.. 8 أطعمة ممنوعة عن المرأة الحامل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق