اجتماعيات

تفاصيل إطلاق «مبادرة بيئتنا مستقبلنا» في نستختها الثانية بحائل

أستمع الي المقال


تستعد جمعية العمل التطوعي وخدمة المجتمع في منطقة حائل «جود»، إلى إطلاق النسخة الثانية من «مبادرة بيئتنا مستقبلنا»، يوم الإثنين المقبل.

وتنطلق المبادرة تحت رعاية أمير منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود، وترمي إلى تنمية الشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه البيئة، واحترام مكونات البيئة والمحافظة على المقدرات الطبيعية.

وتهدف «مبادرة بيئتنا مستقبلنا» إلى تأصيل فكر التطوع البيئي في المجتمع الحائلي، وتحفيز جميع الأفراد والمؤسسات للمشاركة في الحملات التطوعية التي تعني بالبيئة.

أهداف مبادرة بيئتنا مستقبلنا

من جهته، أكد عُدي بن سعيد الهمزاني؛ نائب رئيس جمعية جود، أن الحملة تهدف إلى تبني الأفكار الخلاقة والمشاريع الريادية والحملات المؤثرة في مجال البيئة، والسعي لتكوين فريق دائم يسمى أصدقاء البيئة.

وقال: سيتم تكريم المتطوعين والجهات الداعمة للعمل التطوعي البيئي في المنطقة، منوهًا بأن الحملة تعمل على نشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وتعزيزها بما يحقق رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال العمل التطوعي.

وأضاف: في نهاية الحملة سيتم اختيار أهم الأفكار التطويرية في العمل التطوعي؛ للحد من رمي النفايات في المتنزهات، ورفع الوعي البيئي للمحافظة على بيئة مدينة حائل وإعادة متنزه مشار إلى وضعه النموذجي الطبيعي والاستفادة منه، بصفته متنزهًا نموذجيًا طبيعيًا للمدينة.

ومن المقرر أن تكون مقار الحملة في «عانقة والسلف ومنتزه مشار والفجر والمطار»، فيما ستتولى الفرق التطوعية التابعة للجمعية في المحافظات القيام بالحملة ميدانيًا في كل محافظة أو مدينة أو قرية أو هجرة.

اقرأ أيضًا: إطلاق «مبادرة المكتشف الصغير» لتوعية الأطفال بأهمية التنقيب عن الآثار

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى