منوعات

تعيين بروفيسور هيذر ماكريجور عميدًا لجامعة هيريوت وات دبي

أعلنت جامعة هيريوت وات دبي، عن تعيين بروفيسور هيذر ماكجريجور (الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية) بمنصب عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبى ومقرها مجمع دبى للمعرفة.

وكانت هيذر تشغل منصب العميد التنفيذي لكلية إدنبرة للأعمال في جامعة هيريوت وات في إدنبرة سابقًا، بالإضافة إلى منصب أستاذ ممارسة الإدارة.

كما أن بروفيسور ماكريجور هى محاسب مؤهل؛ حيث كانت تعمل في مجال الخدمات المصرفية الإستثمارية، ثم قضت 17 عامًا كرائدة أعمال.

 

أيضًا، قادت شركة البحث التنفيذي الخاصة بها قبل انتقالها إلى قطاع التعليم العالي، وهي زميلة الجمعية الملكية في إدنبرة.

وبهذه المناسبة، قالت بروفيسور هيذر ماكجريجور:

“يسعدني أن أتولى منصب عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي الجديد. ويسعدني جدًا الإنتقال إلى الإمارات العربية المتحدة في مثل هذا التوقيت المميز؛ حيث يتم تنفيذ العديد من المشاريع التحويلية. إن الإمارات العربية المتحدة اليوم تعد أمة ذات إقتصاد متنوع، ومع التطورات الرائدة حظيت باهتمام عالمي. في منصبي الجديد، أتطلع إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرص ودفع حرم دبي نحو آفاق أعلى”.

ستحل بروفيسور ماكجريجور محل عميد ونائب رئيس الجامعة الحالي بروفيسور عمار كاكا، الذي قاد الجامعة في دبي لمدة 12 عامًا، ورفع عدد الطلاب إلى 4000 طالب.

وخلال فترة عمله، أشرف على إنشاء وتوسيع هيريوت وات والإنتقال إلى حرمها الجديد والحديث في مجمع دبي للمعرفة.

لقد كان له دور فعال في تشكيل قطاع التعليم العالي في الشرق الأوسط وفي إنشاء تجربة تعليم عالي على مستوى عالمي في دبي، لكلٍ من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وسيتولى بروفيسور عمار كاكا،  منصب الرئيس الفخري للجامعة. بصفته رئيسًا فخريًا، سيتبنى بروفيسور كاكا دورًا أوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع مسؤوليات لمواصلة تحديد وتعزيز وضع جامعة هيريوت وات دبي، وتطوير الشراكة والتوظيف على نطاق أوسع.

اقرأ أيضًا: هيئة الأفلام تشارك في الدورة 79 من مهرجان البندقية السينمائي (التفاصيل)

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى