أسرة ومجتمعاجتماعيات

تعيين السعودية «نورة الوندة القحطاني» للدفاع عن رعايا السفارة الأمريكية في الرياض

تقرر تعيين «المحامية السعودية نورة الوندة القحطاني»، للترافع والدفاع عن رعايا السفارة الأمريكية في الرياض.

وصدقت السفارة الأمريكية، على قرار تعيين «نورة الوندة القحطاني»، لتصبح أول محامية سعودية معتمدة للدفاع عن رعاياها، على أن يتم العمل، وفق عدد من المعايير المحددة، بالإضافة إلى أنه تحت إشراف لجنة مختصة.

من جهتها، عبّرت المحامية نورة القحطاني، عن فخرها الكبير بحمل علم بلادها، وإيجاد الثناء والتقدير من القنصل الأمريكي خلال الجلسات التي بموجبها تم تعيينها كأول محامية سعودية معتمدة من السفارة الأمريكية.

وقالت، عن قرار تعيينها: «جاء ذلك بتوفيق الله أولًا، وتأكيدًا لما توليه حكومتنا الرشيدة، بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، من اهتمام يشمل جميع المجالات، منها مجال المحاماة».

وتابعت: «هذه الخطوة تتماشى مع الرؤية السعودية الغالية 2030 في تمكين المرأة، وتجديد التأكيد بأنها شريكة رئيسة في العملية التنموية لبلادنا المباركة».

وجاء هذا القرار ضمن آلية، توفر الضمانات القضائية للمتهم، ليتم ترشيح مجموعة من المحاميات السعوديات، شمل المحامية نورة القحطاني، إحدى المحاميات المتميزة والمتمرسة في الترافع بالقضايا الكبرى.

وفي عام 2018، اعتمد الدكتور وليد الصمعان؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، قرار ينص على أن من حق المتهم في الجرائم الكبيرة، الذي ليست له القدرة المالية، انتداب محامي من أجل الدفاع عنه على نفقة الدولة.

اقرأ أيضًا: حوار| المذيعة آمنة أبو الحسن: التنمية البشرية أفادتني كثيرًا في الإذاعة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق