أكلة هنيةالبيت

تعرف على أفضل أنواع الجبن الصحية

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل أنواع الجبن الصحية، فهو من الأطعمة الخفيفة التي يُفضلها الكثير من الأشخاص، خاصة المرضى والمهتمين بالحميات الغذائية وخسارة الوزن.

أفضل أنواع الجبن

وحذر الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث في المسرطنات، من تناول الأجبان ذات الدهون العالية والمطبوخة، مثل «الجبن الشيدر، والجبن السائل والمطبوخ».

وأوضح «الخضيري»، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن أحد المراجع العلمية أثبتت تزايد احتمال الإصابة بسرطان الثدي 50% لمن تتناول الأجبان عالية الدهون.

أما عن أفضل أنواع الجبن الصحية، أشار إلى أن الجبن الأبيض «الفيتا» هو الأفضل خاصة عندما يكون قليل الملح، أو يمكنك نقعه في الماء ليزول بعض الملح عنه.

وقال: «أفضل الأجبان صحيًا: جبن قريش منزوع الدسم 10% دهن، ثم الفيتا الأبيض بدون ملح، ثم الحلوم، ثم الشيدر المطبوخ، ثم الشرائح، ثم المثلثات ثم السائل 75% دهن».

فوائد تخزين اللبن بالثلاجة

في حين، لفت «الخضيري» إلى فوائد تخزين اللبن والزبادي في الثلاجة لفترة أطول، حتى بعد انتهاء تاريخ الصلاحية، موضحًا أنه تُصبح أكثر فائدة للقولون والأمعاء، مثل الأجبان الفرنسية المعتقة.

وقال «تزيد فيه البكتيريا النافعة مايكروبايوتيك، وكذلك تزداد فيتامينات B كلها (بيكوزايم) ويتكسر اللاكتوز والدهون، وتقل سعراته الحرارية، تحويل الدهون لمركبات نافعة من فيتامينات ومعادن ومصل اللبن».

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف فوائد القرفة لمرضى السكري

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق