اجتماعيات

«تطبيق إشارة» لتمكين الصم وضعاف السمع للاستفادة من خدمات الصحة 937

أتاحت وزارة الصحة السعودية، خدمة لغة الإشارة؛ لتمكين الصم وضعاف السمع من الاستفادة من خدمات مركز «الصحة 937» والتسهيل عليهم عبر تطبيق «إشارة».

وبدأت الوزارة، العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق خدمة الترجمة الإشارية في مركز اتصال 937 عبر التطبيق، وهي خدمة مقدمة مباشرةً لذوي الإعاقة السمعية «الصم وضعاف السمع».

وتشمل المرحلة الأولى «خدمة الاستفسارات العامة، خدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية» على مدار الساعة.

وتتمثل فكرة التطبيق، في وجود مترجم أو مترجمة كطرف ثالث «وسيط» من خلال المنصة الرقمية بتحويل لغة الإشارة إلى اللغة العربية المنطوقة والعكس، ويتم ربط مكالمة الفيديو بين مترجم لغة الإشارة والمستفيد ومستقبل الاتصال من مركز 937.
وتأتي هذه الخدمة تجسيدًا لاهتمام «الصحة» بخدمة جميع شرائح المجتمع وتهيئة كل السبل المتاحة التي تُحقق لهم الوصول لكل الخدمات بكل سهولة ويسر واستقلالية.

تطبيق «إشارة» هو خدمة تُوَفّرها شركة «علم» للمستفيدين من ذوي الإعاقة السمعية بالشراكة مع القطاع العام والخاص وغير الربحي التي تسعى جميعًا لتكامل الجهود معًا وتقديم أفضل الخدمات لهم.

خدمات مركز الصحة 937

«الصحة 937» هو أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال في وزارة الصحة، وهو مركز متخصص بخدمات الموظفين يعمل على مدار 24/7، ويقدم العديد من الخدمات منها:

– خدمة حجز المواعيد للمراكز الصحية الأولية.
– خدمات مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين.
– الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية.
– خدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج.
– خدمة الشكاوى والبلاغات.
– خدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية.
– خدمة الاستفسارات العامة.
– متابعة المعاملات.
– خدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء (بالتعاون مع الإدارة العامة للاستشارات الطبية).

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف مواصفات الكمامات القماشية وكيفية الحصول عليها

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق