ثقافةثقافة وفنون

تسجيل جمعية السينما كأول جمعية أهلية متخصصة بقطاع الأفلام في تاريخ المملكة

وافق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تسجيل جمعية السينما، كأول جمعية أهلية متخصصة في تاريخ المملكة، والتي تعنى بقطاع صناعة الأفلام.

كذلك، أطلق الموقع الرسمي لجمعية السينما السعودية، ووجهت هناء العمير؛ رئيس مجلس الإدارة، الشكر والتقدير للمهندس أحمد الراجحي ولوكالة الوزارة لتنمية المجتمع، وذلك لتسهيل إجراءات التسجيل في فترة قياسية.

وأوضحت أن هذه التسهيلات جاءت تحقيقًا للرؤية السعودية، التي مهدت الطريق لكل المبدعين والمبدعات من أجل تحقيق مشاريعهم الإبداعية والمنافسة بها سواء عربيًا وعالميًا، وأيضًا لخدمة التكوين الجديد للثقافة والفن في المملكة.

 

وبين أحمد الملا؛ نائب رئيس الجمعية، أن تسجيل الجمعية رسميًا، سوف يتيح ضم كل المبادرات التي كانت تسعى طوال السنوات الماضية لخدمة صناعة الأفلام، في قالب موحّد، كما سيتيح لكل صناع الأفلام، التواجد تحت مظلة واحدة، وذلك سعيًا لخدمة هذا القطاع الإبداعي الهام.

 

وأشار إلى أن وثيقة التأسيس، اعتنت بالعمل على تنويع المبادرات، في إقامة الفعاليات والمسابقات السينمائية وعروض الأفلام، ومن خلال بناء قدرات صناعة الأفلام عن طريق التدريب والتطوير، أو فيما يخص إثراء المحتوى المعرفي والثقافي في السينما.

 

وتعد جمعية السينما، واحدة من الجمعيات الأهلية التي سجلت بشكل رسمي بموجب القرار الوزاري رقم 9677 وتاريخ 14 محرم 1443 الموافق 22 أغسطس 2021، وذلك برقم ترخيص (2129) في المنطقة الشرقية.

 

اقرأ أيضًا: حي جميل.. أول مجمّع من نوعه لمجتمع الفنون والإبداع في السعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى