تسريحاتجمالك

تساقط الشعر أثناء الحمل.. خطوات بسيطة لتفادي هذه الظاهرة

الأمومة حلم يراود كل فتاة بشكل عام، وكل امرأة متزوجة بشكل خاص؛ حيث تعاني معظم السيدات من مشكلة تساقط الشعر خلال فترة الحمل؛ لذا من المهم اتباع نظام غذائي يساعد في نمو الشعر مرة أخرى أو الحفاظ على صحة ولمعان الشعر.

ويجب أن تتبع الحامل نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على البروتين والدهون الصحية والفيتامينات، حتى يساعدها في نمو شعرها مرة أخرى والحفاظ عليه من جميع التغييرات المضرة له.

 

تستعرض “الجوهرة”، أبرز العناصر الغذائية لمنع تساقط شعر المرأة الحامل، منها:

 

الحديد واليود

يؤدي نقص الحديد واليود إلى جفاف الشعر وضعفه وزيادة تساقطه أثناء فترة الحمل، لذلك يجب أن تنتبهي وتستشيري الطبيب إذا اشتبهتِ في نقص الحديد بجسمك، لأنه في أغلب الأحيان لا يمكن تعويض نقص الحديد من خلال النظام الغذائي وحده، بل يجب اللجوء لاستعمال المستحضر المناسب.

 

البروتين

تتكون المادة الأساسية للشعر من البروتين، لذلك فإنه من المهم اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لنمو الشعر بشكل صحي، وتعدّ اللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والبقوليات من المصادر الجيدة للبروتين.

البيوتين

يعّد فيتامين البيوتين ذو أهمية كبيرة في تكوين تركيبة الشعر، والحصول عليه ليس بالأمر الصعب، فهو متواجد بشكل أساسي عند تناول البروتين الحيواني والخضراوات.

 

الزنك

يعدّ الزنك مكون أساسي مشارك في تكوين الكيراتين، ومن العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر، لذلك يجب أن تواظبي على تناول الجبن والمحار ولحوم الأبقار والبيض، لما يحتويه كلًا منهما على نسب كبيرة من الزنك.

 

حمض الفوليك

يحظى حمض الفوليك بأهمية كبيرة لنمو الخلايا، لذلك يجب أن يتوافر بكمية كافية في الجسم، ويمكن الحصول عليه في الخضراوات الورقية والفاكهة والبقوليات ومنتجات الحبوب الكاملة.

 

اقرأ أيضًا:

8 أسباب تزيد من مشكلة الشعر الدهني

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق