أسرة ومجتمعاجتماعيات

تفاصيل تحديث البروتوكولات الصحية للأماكن الترفيهية المفتوحة

أقرت هيئة الصحة العامة «وقاية»، تحديث على البروتوكولات الصحية للأماكن الترفيهية المفتوحة، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من جائحة كورونا.

 

وأوضحت أن تحديث البروتوكولات الصحية للأماكن الترفيهية المفتوحة سيطبق على سبيل المثال في الشواطئ والحدائق، وذلك للوقاية من عدوى كوفيد-19.

 

كذلك، حددت الإرشادات والاشتراطات التي تتعلق بحماية العاملين والزوار والعملاء والقائمين على الأماكن الترفيهية، من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأشارت «وقاية»، إلى أن البروتوكولات المحدثة، تتعلق بالأماكن غير المغطاة وغير المحاطة على أن تكون بحدود كالحدائق العامة وأرصفة المشاة المتاحة والمفتوحة للمواطنين جميعًا، وذلك دون اشتراطات أو ترتيبات دخول من جهة منظمة أو مشرفة.

 

وشملت البروتوكولات الصحية المحدثة التالي..

  • أن يكون الشخص من مكتملي التحصين وفقًا للحالة في تطبيق توكلنا محصن، ويُستثنى الفئات المستثناة من أخذ اللقاح حسب ما يظهر في «توكلنا»، بجانب السماح بكامل الطاقة الاستيعابية وإلغاء التباعد.
  • منع الباعة المتجولين من قبل المطاعم والكافيهات، واقتصار تقديم المأكولات والمشروبات في المكان المخصص لذلك.
  • وشددت على الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بصفة متكررة لمدة 40 ثانية في كل مرة على الأقل، أو تطهير اليدين بمطهر معتمد لمدة لا تقل عن 20 ثانية في حال عدم توفر الماء والصابون.
  • ارتداء أدوات الحماية من قبل عمال النظافة مثل القفازات بجانب الكمامات عند تنظيف أو تطهير الأماكن الترفيهية والتخلص منها بالطريقة السليمة في المكان المخصص.

 

اقرأ أيضًا: «التأمينات الاجتماعية» تتيح خدمة جديدة للمتقاعدين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى