للرجال

تجنبها.. 5 أخطاء تُزيد الكرش عند الرجال

يوجد أخطاء تساهم في زيادة الكرش عند الرجال بشكل كبير؛ على الرغم من أن البعض قد يقع فيها يوميًا دون إدراك لخطورتها أو تأثيرها في زيادة الوزن.

الكرش عند الرجال

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، أخطاء وعادات خاطئة يرتكبها بعض الرجال الراغبين في التخلص من وزن الجسم الزائد، خاصة الكرش، ما تؤدي إلى تقليل فرص الحصول على بطن مسطحة.

الاعتماد على التمارين فقط

قد يعتقد الرجال، أنه يمكنهم تناول الأطعمة بكثرة لطالما يعتمدون على ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من السعرات الحرارية.

وعلى الرغم من أن التمارين تساهم في زيادة عضلات البطن، إلا أن الإفراط في تناول الأطعمة يتنسبب في تراكم الدهون في البطن.

تجاهل المشاعر
يتجاهل البعض علاقة الجوع بالمشاعر العاطفية؛ حيث قد يتسبب الضغط النفسي في زيادة تناول الأطعمة، وتجاهل تلك المشاعر وعدم إيجاد حل لها يسبب زيادة في الوزن.

ترقب نتيجة سريعة
ينتظر البعض من متبعي الدايت الحصول على نتيجة سريعة لاتباع النظام الغذائي أو الرياضي، مما يتسبب في إصابتهم بالإحباط بعد فترة قليلة.

وستفقد حماسك للنظام الغذائي واستكمال برنامج التمارين الرياضية على الفور؛ حيث يوصي خبراء اللياقة البدنية بالانتظام في ممارسة تمارين الكارديو وغيرها من التمارين، حينما تفقد الثقة في التخلص من الكرش.


إهمال تمارين الساق
يهمل بعض الرجال تمارين الساق، ويركز على العضلات البارزة فقط مثل عضلات الصدر والبطن، رغم أن التمارين الرياضية الموجهة لهذه المنطقة تحفز إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون” وهرمون النمو، ما يعطيك نتائج أفضل في الحصول على بطن مسطح.

 

اقرأ أيضًا.. لا تحضريها لزوجك.. 5 أطعمة تهدد صحة الرجال

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق