البيت

تبريد المنزل بدون تكييف في الصيف.. 8 حيل مفعولها سحري

يعد البحث عن حيل لتبريد المنزل بدون تكييف في الصيف، أولويات لدى الكثير من الأشخاص في الفترة الحالية، خاصة لمن يعاني من ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء.

تبريد المنزل بدون تكييف في الصيف

ومن المتعارف عليه، إنه إذا كان جسمك شديد الحرارة فقد يمنعك من النوم، لذلك يجب أن يكون الدماغ أبرد بمقدار جزء من الدرجة عن باقي الجسم لتحقيق النوم الأمثل.

فإذا كنت تمتلك تكييفًا ولا ترغب في استهلاك المزيد من الكهرباء، أو في حال كنت لا تمتلكه من الأساس، فلا تشعر بضيق عند ارتفاع درجات الحرارة على الإطلاق؛ حيث هناك مجموعة من الحيل التي يمكن اتباعها لتبريد منزلك بدون تكاليف باهظة.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها من أجل تبريد المنزل بدون تكييف في الصيف.

قد يهمك: اللون الأخضر في ديكور المنزل.. تصميم عصري ومريح

تبريد المنزل بدون تكييف في الصيف
تبريد المنزل بدون تكييف في الصيف

تغيير ملاءات الفراش
هناك بعض الملاءات المصنوعة من خامات تزيد حرارة الجسم والمنزل، فيجب عليك استخدم مفروشات باردة ونقية وقابلة للتنفس، مثل الحرير أو القطن.

 

استخدم ستائر التعتيم
يجب عليكِ البدء في استخدم بعض الستائر المعتمة (Black Out)، وهي ستائر جيدة مناسبة لهذه الأجواء؛ حيث تعمل على حجب ضوء الشمس.

فالستائر المخملية هي الاكثر أناقة ورقيًا، ويمكن استخدامها خلال فترة الصيف.

 

أضف مروحة إضافية
إذا لم يكن لديك مكيف هواء، أو كنت ترغب في تقديم بعض المساعدة لمكيف الهواء، فإن المروحة التي تساعد على زيادة تدفق الهواء ستساعدك بشكل كبير على النوم، لا سيما مروحة السقف التي تساهم في توزيع الهواء بقوة في جميع أرجاء الغرفة.

ويجب عليك صبط إعدادات مروحة السقف، بحيث تعمل الشفرات في عكس اتجاه عقارب الساعة.

 

اصنع مكيف هواء
كذلك، يمكنك صنع مكيف هواء عن طريق وضع وعاء مليء بالثلج أمام مروحة، سوف يلتقط النسيم الماء البارد من سطح الجليد في أثناء ذوبانه، مما يخلق ضبابًا باردًا.

نصائح لتبريد المنزل من دون جهاز تكييف - جريدة الغد

أغلق الستائر
في فصل الصيف خلال النهار، قد ترغب في رؤية تدفق الشمس عبر نوافذ غرفة نومك، لكن ضوء الشمس المباشر يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة الداخلية، لذا يجب أن تظل النوافذ مغلقة، وأن تغلق الستائر حتى إن لم تكن في المنزل.

 

تجنب تشغيل الإلكترونيات
النوم المثالي، يتطلب درجات حرارة أكثر برودة، لكن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل باستمرار، والتليفزيون الذي لم تقم بإغلاقه يساهم في زيادة توليد الحرارة؛ لذلك يجب إغلاق هذه الأجهزة قبل النوم.

 

ضع شرشفًا مبللا أمام النافذة
يمكنك تبريد غرفة كاملة بتعليق شرشف مبلل أمام نافذة مفتوحة، سوف يؤدي هبوب النسيم، إلى خفض درجة حرارة الغرفة بسرعة.

 

ضع الملاءات في الثلاجة أو الفريزر
بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك وضع الملاءات في كيس بلاستيكي ثم وضعها في الثلاجة أو الفريزر لبضع دقائق قبل النوم، صحيح أن هذا لن يجعلك تشعر بالبرودة طوال الليل، لكنه سيوفر فترة راحة قصيرة من الحرارة والرطوبة.

حيل لتكبير مساحة غرف النوم الصغيرة
حيل لتكبير مساحة غرف النوم الصغيرة

نصائح أخرى لتخفيف حرارة الجسم في الصيف

  • يمكنكِ وضع كمادات الثلج أو الكمادات الباردة على نقاط النبض عند معصميك ورقبتك ومرفقيك وفخذك وكاحليك وخلف ركبتيك.
  • احصلي على دش بارد أو دافئ، واحذري الاستحمام بدش متجمد بارد، فقد يكون له تأثير سلبي عن طريق وضع جسمك في وضع الإحماء، لذا سيساعد الاستحمام البارد أو الدافئ على تدفق الدم للمساعدة في فقدان الحرارة على المدى الطويل.
  • أظهرت دراسة أجرتها جامعة أوتاوا عام 2012، وفق موقع “غود تو”، أن تناول مشروب ساخن يساعد في إطلاق العرق، والذي بدوره يبرد درجة حرارتك، لذلك يمكنك تناول مشروب ساخن.
  • يتم فقدان الحرارة من خلال أطرافك، لذا فإن نقع قدميك في بعض الماء البارد قبل التوجه إلى الفراش، يمكن أن يساعد في تبريد الجسم بالكامل، وسيبرد الماء نقاط النبض على قدميك وكاحليك.

قد يهمك: 5 حيل لتكبير مساحة غرف النوم الصغيرة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى