أسرة ومجتمعاجتماعيات

بيرسون الشرق الأوسط تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها للتعليم في المملكة

أعلنت مؤسسة بيرسون الشرق الأوسط اليوم  أسماء الفائزين بجوائز بيرسون للتعليم 2019، والتي تم إطلاقها لأول مرة هذا العام؛ تقديرًا للمساهمة البارزة للمعلمين الملهمين والفرق التعليمية المتميزة والقيادات المدرسية الرائدة في المملكة العربية السعودية.

وقد شهد حفل توزيع جوائز بيرسون للمعلمين الذي أقيم في فندق الفيصلية بالرياض تكريم أربعة من المعلمين وفريق تعليم متميز من جميع أنحاء البلاد.

مؤسسة بيرسون تستضيف ندوات التفكير المستقبلي لمدراء المدارس في المملكة

جاء ذلك بحضور ريتشارد أوبنهايم، نائب سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية، وأماندا إنغرام، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة، وكيشاف سريد هاران، مدير الامتحانات في المجلس الثقافي البريطاني في المملكة، الكويت، والبحرين.

وبحضور، بريندان لو، المدير العام لمدارس مسك، و أكثر من 100 مندوب وخبير تعليم ونخبة من الشخصيات رفيعة المستوى والمسؤولين الحكوميين.

وشهدت الجوائز استجابة هائلة وترشيحات من جميع أنحاء المملكة، إذ شهد العام الأول لإطلاق جوائز بيرسون للمعلمين 2019 أكثر من 350 مرشحًا؛ ما يدل على تميز هذا الجوائز ودلالتها في القطاع التعليمي.

مؤسسة بيرسون تُطلق برنامج “بالعربي” لتدريس اللغة العربية بطريقة مُبتكرة

وتأتي الجوائز لتقدير المعلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الذين قاموا بدورهم وأكثر من خلال التزامهم وتفانيهم بالارتقاء بجودة التعليم المدرسي وعدم التوقف عند ذلك، بل ساهموا في إثراء حياة تلاميذهم وتعزيز قدراتهم، مما جعلهم بحق أهلًا بهذا التقدير الدولي.

وجاءت الجوائز هذا العام بالتميز في ممارسات القيادة المدرسية والتعليم في المملكة العربية السعودية في مجال اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، والقيادة المدرسية.

رؤية 2030

وتدعم جوائز بيرسون للمعلّمين أهداف رؤية السعودية 2030، والتي ترتكز على الاستثمار في التعليم والتدريب؛ لتمكين الطلبة في المملكة من الاستفادة من تعليم متعدد الأوجه يتصف بأعلى معايير الجودة.

وبهذه المناسبة، هنأت إيما ويل، نائبة الرئيس – مدارس بيرسون الشرق الأوسط ، العشرين مرشحًا النهائيين والفائزين الذين تم اختيارهم من بين 350 مشاركة استحقت جميعها التقدير.

وقالت ويل: “تبرز قيمة جوائز بيرسون للمعلمين بأنها لا تسلط الضوء على إنجازات المعلمين المؤثرة فقط، بل على البيئة المدرسية ككل التي تشجع تطوير ممارسات مبتكرة؛ لتحسين نتائج الطلاب وتعزيز قدراتهم.

وتابعت :”من المهم جدًا الاحتفاء بالمعلمين وتقدير ما يقومون به كل يوم في تعليم أبنائنا وبناتنا.

وأضافت:”يسرني أن أغتنم هذه الفرصة لأعبّر عن شكري الشخصي لكل معلم من بين أكثر من 500,000 معلم في البلاد يعملون جهدهم على إلهام الجيل القادم وتعزيز قدراتهم وخبراتهم.

كما أود أن أهنئ الفائزين الخمسة على إنجازاتهم المتميزة”.

بيرسون الشرق الأوسط تُطلق جائزة المعلم 2019 في المملكة

قائمة الفائزين بجوائز بيرسون للمعلمين 2019:

  •  جائزة مدير المدرسة للعام- ستيفن فاينر، المدرسة البريطانية الدولية بالخبر.
  • جائزة المعلم اللغة العربية ٍللعام – أيمن الحاج حمدان، مدرسة جدة الدولية الخاصة.
  • جائزة معلم اللغة الإنجليزية للعام – هالة رضوان إسماعيل هرارة ، مدرسة دوحة الجزيرة.
  • جائزة معلم الرياضيات للعام- غسان عيطاني، مدرسة الملك عبد العزيز.
  • جائزة فريق تدريس العلوم للعام – علياء محمود، رشا مصطفى، ريهام الشامي، سارة سمير، ولاء أحمد، مدرسة الأمجاد الدولية.

وشهدت جوائز هذا العام طيفًا واسعًا ومشاركات كثيرة من عدد من المؤسسات التعليمية الناجحة من المملكة، ما يدل على أن التميز لم يعد قاصرًا على مجموعة صغيرة من المؤسسات التعليمية أو هيئات التدريس.

ويقول أيمن الحاج حمدان، مدرس اللغة العربية في مدرسة جدة الدولية الخاصة والحائز على جائزة بيرسون للمعلمين عن فئة اللغة العربية لهذا العام:”لقد قمت بتدريس اللغة العربية على مدار 12 عامًا، وأنا في غاية الامتنان للتقدير الذي حظيت هذا العام لما قدّمته للطلاب.

وتابع حمدان:”لا شك أن جائزة بيرسون للمعلمين جائزة مهمة للغاية؛ لتحفيز التطوير المهني والمساعدة على تشجيع جيل الشباب بمواهبهم وقدراتهم؛ ليصبحوا معلمين في المستقبل”.

أما المعلمة هالة رضوان إسماعيل هرارة، من مدرسة دوحة الجزيرة، والحائزة على جائزة بيرسون عن فئة معلمي اللغة الإنجليزية للعام، فعبّرت عن سعادتها بالجائزة.

وقالت: “يشرّفني ويسرّني الحصول على هذه الجائزة البارزة، فتعزيز أنشطة الطلاب وتجارب التعليم الممزوجة بالأنشطة شيء يسعدني كثيرًا، وهو ما يكن ممكنًا لولا المداخلات الملهمة والحماسية لطلابي، وأنا أتطلع بشغف إلى تطوير هذه الإنجازات وأخذها إلى مستوى آخر”.

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى