اجتماعيات

بمشاركة 42 شركة سعودية.. انطلاق معرض جلفود 2022 اليوم

تشهد مدينة دبي في الإمارات، اليوم الأحد، انطلاق معرض جلفود 2022 Gulfood، وهو أحد أهم وأكبر المعارض السنوية في مجال قطاع الأغذية والمشروعات على مستوى عالمي.

معرض جلفود 2022

وينطلق المعرض السنوي الضخم هذا العام، في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 13 إلى 17 فبراير، بمشاركة  42 شركة ومؤسسة سعودية، ومشاركات عربية واسعة.

معرض Gulfood (معرض الخليج للأغذية)، يعد أحد أكبر المعارض الدولية المخصصة في صناعة الغذاء واستكشاف آفاق النمو في هذا المجال.

وتأتي مشاركة الشركات السعودية في هذا الحدث العالمي الهام، بهدف تحفيز الصناعات الوطنية وتشجيع المستهلكين على شراء السلع المحلية وتنمية وتعزيز صادرات السعودية إلى الأسواق العالمية، وذلك من خلال توفير فرص واعدة للشركات وتوسيع نطاق أعمالها والترويج لمنتجاتها محليًا وإقليميًا وعالميًا.

يذكر أن صادرات المملكة الغذائية، حققت نموًا ملحوظًا؛ حيث مثلت 15% من الصادرات بما يوازي 10.9مليار ريال خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، حسب بيان لهيئة تنمية الصادرات السعودية.

ويجتمع في دورة المعرض السابعة والعشرين لمدة 5 أيام، صانعو القرار في قطاع الأغذية والمشروبات العالمي في مركز دبي التجاري العالمي، من خلال أكثر من 4000 شركة ونخبة من المتحدثين والخبراء ورواد الفكر من 120 دولة ومديري الشركات وصناع السياسات الحكومية، بهدف التواصل ووضع الخطط المستقبلية بهدف تغيير القطاع للأفضل.

وتشهد الفعالية الكبرى انطلاق حملة الحد من الهدر الغذائي الأولى من نوعها بهدف إحداث تحرك عالمي بهذا الشأن، كما تركز على الدور المتزايد للتجارة الإلكترونية في قطاع الأغذية والمشروبات، لتشكل دورة هذا العام نقطة تحول مفصلية في تاريخ القطاع، تهدف إلى مواكبة تغير سلوكيات وتوجهات العملاء، والحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة بخصوص التغير المناخي وتعزيز الالتزام بممارسات الاستدامة، ومواكبة الطلب المتنامي على الأغذية الصحية.

اقرأ أيضا: هيئة التراث تشارك في فعاليات «صنع في السعودية» لدعم المنتجات الحرفية

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى