لايف ستايلوجهات سياحية

بمشاركة أقوى 15 سيارة كهربائية… الإمارات تحتضن «EVRT دبي 2020»

تتبني دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات «EVRT دبي 2020»، والتي تعد واحدة من أكثر المغامرات تشويقًا وإثارة للسيارات الكهربائية في العالم.

فعالية EVRT دبي 2020

تنطلق رحلة «EVRT دبي 2020» من المدينة المستدامة في دبي، يوم 25 مارس المقبل، بتنظيم Generation.e، الجهة الداعمة لتوجهات اعتماد السيارات الكهربائية، وحلول التنقل الذكية حول العالم.

تضم الفعالية سلسلة من المبادرات الفريدة والمصممة؛ لحفز التوجه نحو اعتماد السيارات الكهربائية. إذ يشارك فيها العديد من شركات تصنيع السيارات المعروفة.

’EVRT دبي 2020‘
’EVRT دبي 2020‘

سباق إعادة الشحن العالمي

وبدورها، أعلنت Generation.e، عن تنظيمها سباق إعادة الشحن العالمي، وسباق كلاسيكي للسيارات الكهربائية، والذي سيعد فرصة مشوقة مليئة بالأدرينالين تشجع على اعتماد هذا النوع من السيارات في الأجواء التنافسية، بدولة الإمارات، لسيارات «هيونداي كونا»، و«هيونداي ايونيك»، و«ون موتو»؛ لتؤكد  انضمامها إلى قائمة أقوى 15 سيارة كهربائية، عبر المشاركة في EVRT دبي 2020، داعية الراغبين في المزيد من المعلومات حول «EVRT دبي 2020»، القيام بزيارة الموقع الإلكتروني (اضغط هنا).

قمة جبل جيس

وستشهد دورة EVRT دبي 2020، انطلاق سباق إعادة الشحن العالمي الذي يسلط الضوء على مزايا إعادة الشحن عبر قوة الكبح للسيارات الكهربائية، ودورها في إحداث نقلة نوعية في قطاع السيارات؛ حيث سيشارك في السباق سيارات كهربائية لعدد من العلامات التجارية، والتي ستنطلق نحو قمة جبل جيس على ارتفاع 1934 متر (6345 قدم)؛ لاكتشاف مقدار الطاقة التي يمكن توليدها في طريق العودة، نزولًا عن قمة الجبل.

’EVRT دبي 2020‘

إعادة شحن بالبطاريات أثناء القيادة

ويهدف سباق «EVRT دبي 2020»، إلى التعريف بآلية توليد الطاقة الكهربائية، والاستفادة من قوة الكبح للسيارة أثناء سيرها على طريق منحدرة؛ إذ يمكن للسيارة الكهربائية استخدام قوة الكبح لعكس حركة المحرك وتوليد الطاقة، التي من شأنها إعادة شحن بطاريات السيارة أثناء القيادة.

وزير التغير المناخي يشارك بالسباق

ومن جانبه، يستعد معالي الدكتور ثاني الزيودي؛ وزير التغير المناخي، للمشاركة بجانب مئات المتسابقين لخوض أكبر رحلة للسيارات الكهربائية في العالم، والتي تمتد لمسافة 1000 كيلومتر بمشاركة 15 سيارة كهربائية؛ للتشجيع على التحول إلى وسائل النقل الذكية والسيارات الكهربائية.

استعراض تشكيلات شركتا «هيونداي» و«ون موتو»

في حين، أكدت شركتا «هيونداي» و«ون موتو» للسيارات، مشاركتهما ودعمهما للرحلة، واغتنام الفرصة لاستعراض تشكيلاتهما من السيارات الكهربائية واختبارها في رحلة استكشافية لدولة الإمارات، على مدى ستة أيام في الفترة بين 25 و30 مارس 2020.

’EVRT دبي 2020‘
’EVRT دبي 2020‘
أكثر تشويقًا وحماسًا هذا العام

وفي ذات السياق، أفاد بين بولِن؛ المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لدى Generation.e، أن رحلة هذا العام تعد أكثر تشويقًا وحماسًا عن أي وقت مضى؛ إذ تستقطب السباقات والتحديات الأولى من نوعها في العالم مجموعة من أحدث السيارات الكهربائية وأكثرها تطورًا من أنحاء العالم، إلى دولة الإمارات ضمن أجواء مفعمة بالحماس.

الرحلة الأكبر في العالم للسيارات الكهربائية

وأضاف: تشكل «EVRT دبي 2020» فرصة فريدة تستعرض شركات التصنيع، من خلالها أحدث ابتكاراتها في مكان يرعى ويشجع على اعتماد السيارات الكهربائية وحلول التنقل الذكية في المنطقة، ونحن متحمسون جدًا للكشف عن مزيد من التفاصيل، حول هذه الرحلة التي نتوقع أن تكون الأكبر في العالم للسيارات الكهربائية.

وتركز Generation.e، الجهة المنظمة للفاعلية،  على إلهام الجميع لاستخدام وسائل التنقل الأكثر ذكاءً وكفاءةً؛ بهدف توفير مجتمعات أكثر اتصالًا واستدامةً.

اقرأ أيضًا: طائرة “السعودية” B777 تحلق بشعار (فورمولا- إي – الدرعية) انطلاقا من الرياض

الوسوم

الرابط المختصر :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق