اجتماعيات

بـ4مواقف.. دونالد ترامب يدمر البروتوكول خلال زيارته لبريطانيا

كسر دونالد ترامب؛ الرئيس الأمريكي، البروتوكل 3 مرات خلال لقائه مع الملكة إليزابيث الثانية؛ ملك بريطانيا أمس الجمعة، وفشل ترامب في إتباع المراسم الملكية خلال استقباله بقلعة وندسور.

1عدم تحية الملكة:

وجاء الخطأ الأول الذي أرتبكه ترامب؛ هو عدم الانحناء قليلًا لتحية الملك إليزابيث؛ حيث جرت العادة أن ينحني الرجال، أمام الملكة عند السلام عليها.

وعلى الرغم من أن الانحناء أمام ملكة بريطانيا أو أحد أفراد العائلة المالكة عن تحيتهم ليس إلزاميًا، فإنه يعتبر تقليدًا مهذبًا دأب كثير من القادة والمسؤولين على تطبيقه، عند لقاء الملكة إليزابيث.

2-تآخر على الملكة:

أما الخطأ الثاني الذي ارتكبه ترامب عند لقائه إليزابيث، فهو ترك الملكة تنتظره في مقصورة الاستقبال لمدة زمنية ليست بالقصيرة، في درجة حرارة وصلت تقريبا إلى 27 درجة مئوية.

وقد شوهدت الملكة إليزابيث وهي تنظر إلى الساعة أكثر من مرة بعد أن تأخر ترامب وزوجته ميلانيا في الوصول إلى مكان الاستقبال على الموعد، الأمر الذي أثار حفيظتها على ما يبدو.

3-تفقد حرس الشرف:

وجاء الخطأ الثالث لترامب، وهو الأفدح، عندما دعته الملكة للانضمام إليها لتفقد حرس الشرف، فما كان من ترامب إلا أن تقدم بخطوات على الملكة إليزابيث بدلا من أن يسير بمحاذاتها.

وقد شوهدت الملكة إليزابيث وهي تشير بيدها للرئيس ترامب بالسير على يسارها، إلا أنه لم ينتبه إلى إشاراتها المتكررة وتوقف فجأة أمامها.

4-مصافحة عنيفة:

صافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية؛ بعنف كما هي عادته في المصافحة، وهو ما أعتبره البعض مخالفة للبروتوكول.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى